مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

موقع الانفجار في الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت

الاحتلال يشن غارة تستهدف ضاحية بيروت الجنوبية - فيديو وصور
Read in English
Read in English

الاحتلال يشن غارة تستهدف ضاحية بيروت الجنوبية - فيديو وصور

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
|
اسم المحرر :  
جوانا ناصر الدين
  • جيش الاحتلال يزعم مهاجمة القائد المسؤول عن القصف الصاروخي الذي استهدف مجدل شمس

أفادت مراسلة "رؤيا"، مساء الثلاثاء، بوقوع انفجار في حارة حريك بالضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت، أسفر عن استشهاد سيدة وإصابة ثمانية وستين شخصاً. 

ومن بين الجرحى خمس إصابات حرجة، وتتنوع بقية الإصابات بين متوسطة وطفيفة. وتمت معالجة معظمهم في أقسام الطوارئ وخرجوا من المستشفيات، بحسب وزارة الصحة اللبنانية.


اقرأ أيضاً: هل تخطط أمريكا حاليًا لإجلاء مواطنيها من لبنان؟


وأكدت الوكالة اللبنانية للأنباء انهيار مبنى الربيع الذي استهدفته غارة الاحتلال، مشيرة إلى أن الشقة المستهدفة تقع في محيط مجلس شورى حزب الله في منطقة حارة حريك، وجرى استهدافها بثلاثة صواريخ أطلقت من طائرة مسيرة.

وتواردت أنباء عن استهداف فؤاد شكر مستشار حسن نصر الله، فيما لم يؤكد حزب الله حتى اللحظة تلك الأنباء. في المقابل أوردت وسائل إعلام عبرية أن التقديرات تشير إلى أن عملية الاغتيال في بيروت تمت بنجاح، في حين نقلت هيئة البث العبرية عن مصادر قولها إنه "لا تأكيد على نجاح عملية الاغتيال في ضاحية بيروت الجنوبية".

وأفاد مصدران أمنيان في لبنان بنجاة فؤاد شكر الذي استهدفته الضربة.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه هاجم بشكل دقيق في بيروت القائد المسؤول عن القصف الصاروخي الذي استهدف مجدل شمس في الجولان المحتل السبت وأسفر عن مقتل 12 مستوطنا.

وقال مسؤول رفيع في كيان الاحتلال: "إذا لم يرد حزب الله على الهجوم فلن ننجر إلى حرب".

أما وزير الدفاع في حكومة الاحتلال يوآف غالانت قال من جانبه إن حزب الله "تجاوز الخط الأحمر"، بعد أن نفذ جيش الاحتلال ضربته في ضاحية بيروت الجنوبية.

جاء ذلك في منشور لغالانت على منصة "إكس" بعد دقائق من إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ ضربة استهدفت قياديا في حزب الله. 

ورفع جيش الاحتلال حالة الاستنفار عقب الضربة على الضاحية الجنوبية في لبنان.