مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

صورة تظهر علم الأردن وعلم أمريكا

هل تخطط أمريكا حاليًا لإجلاء مواطنيها من لبنان؟

هل تخطط أمريكا حاليًا لإجلاء مواطنيها من لبنان؟

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • الخارجية الأمريكية: ليس لدينا خطط حالية لإجلاء الأمريكيين من لبنان

بالرغم من إعلان شركات طيران إلغاء رحلاتها من وإلى بيروت، ذكر متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة لا تخطط حاليا لإجلاء المواطنين الأمريكيين من لبنان.


اقرأ أيضاً: البيت الأبيض: واثقون من إمكانية تجنب حرب أوسع بين تل أبيب وحزب الله


"ليس لدينا أي خطط أو إعلان فيما يتعلق بجهود إجلاء للمواطنين الأمريكيين العاديين من لبنان"، بهذه الكلمات نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، فيدانت باتيل عدم عزم الولايات المتحدة إجلاء مواطنيها من لبنان، وفقا لآخر إفادة صحفية من واشنطن بهذا الشأن.

وأكد باتيل أنه لم يحدث أي تغيير في مستويات التوظيف أو الأمن في السفارة الأمريكية هناك.


اقرأ أيضاً: إيران تحذر تل أبيب من ضرب لبنان: "العواقب وخيمة"


كما ذكر باتيل أن وزارة الخارجية أصدرت تحذيرا للسفر في المستوى 3، مما يعني أن المواطنين الأمريكيين يجب أن "يعيدوا النظر في السفر"، لجميع أنحاء لبنان، في حين أن المستوى 4 يعني "عدم السفر" إلى جنوب لبنان على وجه التحديد.

ومن جانبها، أوصت السفارة الأمريكية في بيروت، الاثنين، بـ"خطة عمل الأزمة" للمواطنين الأمريكيين في لبنان، وذلك في منشور جديد على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تتضمن إرشادات للاستعداد "للبقاء في المكان لفترات طويلة".


اقرأ أيضاً: مسؤول عسكري في تل أبيب: نريد إيذاء حزب الله ولا نسعى لحرب شاملة


وأوضح باتيل: "رسالتنا للمواطنين الأمريكيين في لبنان، أنه لا يزال يتوجب عليهم الالتحاق ببرنامج Smart Traveler حتى يتمكنوا من تلقي رسائل مهمة حول ظروف السلامة على الأرض والاعتبارات والعوامل الأخرى التي قد تكون لديهم".