مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

طائرات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي

طيران الاحتلال يشن غارات جوية على اليمن - فيديو

طيران الاحتلال يشن غارات جوية على اليمن - فيديو

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|
  • شهود عيان في مدينة إيلات المحتلة شاهدوا انطلاق مقاتلات "إسرائيلية" من قاعدة نيفتيم في النقب باتجاه البحر الأحمر قبل نحو ساعتين.

قالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين إن مدينة الحديدة تشهد سلسلة غارات جوية من قبل طيران جيش الاحتلال، وذلك غداة تنفيذ الحوثيين هجوما بمسيرة حوثية على مدينة تل أبيب في الأراضي المحتلة.

ونقلت وسائل إعلام تابعة لأنصار الله (الحوثيون) عن مصدر رسمي قوله إن الغارات الإسرائيلية استهدفت منشأة كهرباء محافظة الحديدة وخزانات المازوت التابعة لها.

فيما أكدت جماعة أنصار الله الحوثيون وقوع قتلى وجرحى إثر الغارات الإسرائيلية على منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة غربي اليمن، دون أنباء عن عددهم.

وذكرت مصادر إعلامية أن شهود عيان في مدينة إيلات المحتلة شاهدوا انطلاق مقاتلات "إسرائيلية" من قاعدة نيفتيم في النقب باتجاه البحر الأحمر قبل نحو ساعتين.


اقرأ أيضاً: بيان للحوثيين حول استهداف "تل أبيب" بطائرة مسيرة - فيديو


وقال مراسل أكسيوس، باراك رافيد، نقلاً عن مسؤول أمريكي رفيع إن الاحتلال الإسرائيلي نفذ الهجوم في اليمن.

وربطت وسائل إعلام إسرائيلية الغارات على الحديدة بالهجوم الحوثي عبر طائرة مسيرة على مدينة تل أبيب أمس الجمعة.

وكان الحوثيين أعلنوا يوم أمس تنفيذ عمليةً عسكريةً نوعيةً تمثلتْ في استهدافِ أ"تل أبيب".

وقال المتحدث العسكري باسم جماعي الحوثي، يحيى سريع، في بيان له، الجمعة، إن العملية نُفذت بطائرةٍ مسيرةٍ جديدةٍ اسمها "يافا".

وأضاف أن الطائرة "يافا" قادرةٍ على تجاوزِ المنظوماتِ الاعتراضيةِ للاحتلال الإسرائيلي، ولا تستطيعُ الراداراتُ اكتشافَها، وقد حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاح.

كما أعلن سريع، منطقةَ يافا المحتلةَ منطقةً غيرَ آمنةٍ، وأنها ستكون هدفا أساسياً في مرمى أسلحة الحوثي، وسيتم التركيزِ على استهدافِ جبهةِ الاحتلال الداخليةِ والوصولِ إلى العمق.

وأكد أن الحوثيين يمتلكون بنكاً للأهدافِ في فلسطينَ المحتلة، منها الأهدافُ العسكريةُ والأمنيةُ الحساسةُ، وأنهم سيمضون في ضربِ تلك الأهدافِ رداً على مجازرِ الاحتلا وجرائمِهِ اليوميةِ بحقِّ الفلسطينيين في قطاعِ غزة.

وقُتل مستوطن وأُصيب آخرون، صباح الجمعة، جراء انفجار طائرة مسيرة في تل أبيب.


اقرأ أيضاً: حماس ترحب بإعلان باكستان الاحتلال الإسرائيلي كياناً مرتكباً لجرائم حرب ونتنياهو "إرهابيا"


وذكر الإسعاف في كيان الاحتلال الإسرائيلي أن قتيلًا سقط وأُصيب آخرون بشظايا جراء الانفجار الذي وقع في شارع بن يهودا في تل أبيب.

وأفاد قائد منطقة تل أبيب بأن جسمًا جويًا مشبوهًا انفجر في الجو وسقطت شظاياه على مبانٍ في وسط تل أبيب.

وأكدت شرطة الاحتلال العثور على جثة شخص عليها آثار شظايا جراء الانفجار.

وأعلن جيش الاحتلال أن الانفجار أسفر عن إصابة سبعة أشخاص بجروح طفيفة في وسط تل أبيب "ناجم عن سقوط هدف جوّي"، وذلك بحسب نتائج "تحقيق أوّلي"، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وذكر الجيش في بيان أن "صافرات الإنذار لم تنطلق"، قائلًا إنه "يَجري التحقيق في الواقعة بشكل دقيق".