مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مظاهرات حاشدة في باكستان للمطالبة بوقف العدوان على غزة

حماس ترحب بإعلان باكستان الاحتلال الإسرائيلي كياناً مرتكباً لجرائم حرب ونتنياهو "إرهابيا"
Read in English
Read in English

حماس ترحب بإعلان باكستان الاحتلال الإسرائيلي كياناً مرتكباً لجرائم حرب ونتنياهو "إرهابيا"

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|
  • حماس: نعُدُّ هذا الإعلان خطوةً على طريق إسناد شعبنا الذي يتعرض لحرب إبادة

رحبت حركة المقاومة  الإسلامية حماس بإعلان الحكومة الباكستانية، الاحتلال الإسرائيلي كياناً مرتكباً لجرائم حرب، ورئيس حكومته بنيامين نتنياهو شخصيةً إرهابية. 


اقرأ أيضاً: الاحتلال يصعد عدوانه على غزة لليوم الـ 288 والعدل الدولية تدعو لوضع حد لانتهاكات الاحتلال


وقالت حماس في بيان لها،"نعُدُّ هذا الإعلان خطوةً على طريق إسناد شعبنا الذي يتعرض لحرب إبادة وتطهير عرقي على يد الصهاينة الإرهابيين؟ 

وأكدت حماس أن الإعلان بعد تعبيراً عن المواقف التاريخية الأصيلة للشعب والحكومة والأحزاب الباكستانية الداعمة لقضية المسلمين الأولى.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 682 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 326 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.


وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 4,184 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة و620 منهم بالخطرة، و1,051 إصابة متوسطة، و2,512 إصابة طفيفة.