مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

فلسطينيون في مدرسة أبو عربان التابعة لـ"الأونروا" التي استهدفها الاحتلال

الاحتلال يواصل عدوانه على غزة لليوم 283 وارتكاب المزيد من المجازر
Read in English
Read in English

الاحتلال يواصل عدوانه على غزة لليوم 283 وارتكاب المزيد من المجازر

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|
  • تضارب حول موقف حماس من وقف إطلاق النار وسط تصاعد العنف في غزة
  •  استشهاد 38,584 فلسطينيًا وإصابة 88,881 آخرين منذ بدء العدوان 

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم 283 على التوالي، مرتكبًا المزيد من المجازر وحرب الإبادة الجماعية بحق المدنيين، وقصفه لمناطق عدة في القطاع، ما أسفر عن استشهاد 38,584 فلسطينيًا وإصابة 88,881 آخرين.

واستهدف الاحتلال مدرسة أبو عربان التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في مخيم النصيرات وسط غزة، التي تؤوي آلاف النازحين، حيث استشهد 15 فلسطينيًا على الأقل، غالبيتهم من النساء والأطفال، فيما أصيب العشرات.


اقرأ أيضاً: مفاوضات التهدئة في الميزان غداة مجزرة المواصي.. فيديو


وتضاربت التصريحات حول موقف حركة حماس من مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، حيث ذكرت وكالة فرانس برس نقلاً عن قيادي كبير في حماس، الأحد، قوله إن الحركة قررت وقف المفاوضات للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، قبل أن ينفي القيادي في الحركة عزت الرشق صحة ذلك.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 682 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 326 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 4,167 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة و618  منهم بالخطرة، و1,048 إصابة متوسطة، و2,501 إصابة طفيفة.


اقرأ أيضاً: الدفاع المدني بغزة: انتشلنا 400 شهيد ومصاب في مجزرة المواصي


طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.