مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

طلبة يتقدم لامتحان

طلبة التوجيهي يختتمون امتحاناتهم بمبحث تاريخ الأردن" الاثنين - أسئلة سنوات سابقة

طلبة التوجيهي يختتمون امتحاناتهم بمبحث تاريخ الأردن" الاثنين - أسئلة سنوات سابقة

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|

يتوجه، الاثنين، طلبة شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" في الأردن إلى قاعات الامتحانات لتقديم الاختبار الأخير في مبحث "تاريخ الأردن".

وتبدأ الجلسة في تمام الساعة 10:00 صباحًا، وتبلغ مدة الامتحان ساعة ونصف لجميع الفروع.


اقرأ أيضاً: "التربية" لـ"رؤيا": هذا الموعد المتوقع لإعلان نتائج التوجيهي 2024 - رابط


للاطلاع على أسئلة السنوات السابقة لمبحث "تاريخ الأردن، اضغط هنا.

نتائج التوجيهي

وكشف مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم، محمد شحادة لـ"رؤيا"، الموعد المتوقع لإعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" في الأردن لعام 2024.

وقال شحادة، لـ"رؤيا" إنه من المرجح إعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" بعد ثلاثة إلى أربعة أسابيع من آخر امتحان.

وتوقع شحادة أن تستمر عملية تصحيح امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" لمدة أسبوع من الآن، مشيراً إلى أن عمليات التدقيق والمطابقة لجميع المباحث، بما فيها التي تم تصحيحها، ستستمر إلى قبيل صدور النتائج.

نصائح وإرشادات

وكانت وزارة التربية والتعليم وجهت عددا من الرسائل والإرشادات للمشتركين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للعام الحالي 2024/ الامتحان العام، حرصاً منها على سلامة سير امتحاناتهم. وأكدت استمرارها بإضافة 10 دقائق لكل ورقة امتحانية تعطى للمشتركين بدلًا من الوقت الضائع في توزيع الأوراق الامتحانية.

وتضمنت الإرشادات دعوة المشتركين الحضور إلى قاعة الامتحان قبل ساعة من بدء الجلسة الامتحانية، مؤكدة أن أبواب المدارس ستغلق في تمام الساعة العاشرة للجلسة الأولى والساعة الواحدة للجلسة الثانية، ولن يسمح بدخول أي مشترك بعد هذا الوقت.

وشملت الإرشادات التزام كل مشترك بإحضار بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر للمشتركين الأردنيين وجواز السفر لغير الأردنيين، والبطاقة الأمنية للمشتركين السوريين الذين لا يحملون جواز سفر، يومياً عند تقديم الامتحان.

ودعت الطلبة إلى استثمار الوقت في الدراسة، وعدم الالتفات إلى الشائعات واستقاء المعلومات المتعلقة بالامتحان من مصادرها الرسمية.