مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

طلبة يحتفلون بنتائج التوجيهي في سنوات سابقة

"التربية" لـ"رؤيا": هذا الموعد المتوقع لإعلان نتائج التوجيهي 2024 - رابط

"التربية" لـ"رؤيا": هذا الموعد المتوقع لإعلان نتائج التوجيهي 2024 - رابط

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|
|
اسم المحرر :  
بكر الجبر
  • لمعرفة نتائج "التوجيهي" 2024 حال إعلان النتائج اضغط هنا

كشف مسؤول في وزارة التربية والتعليم، الموعد المتوقع لإعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" في الأردن لعام 2024.


اقرأ أيضاً: "التربية" تكشف لـ"رؤيا" تطورات تصحيح امتحان التوجيهي وعدد المخالفات


وقال مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم، محمد شحادة، لـ"رؤيا"، الاثنين، إنه من المرجح إعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" بعد ثلاثة إلى أربعة أسابيع من آخر امتحان.

وتوقع شحادة أن تستمر عملية تصحيح امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" لمدة أسبوع من الآن، مشيراً إلى أن عمليات التدقيق والمطابقة لجميع المباحث، بما فيها التي تم تصحيحها، ستستمر إلى قبيل صدور النتائج.

إعلان نتائج "التوجيهي" سيكون عبر الرابط وسيتم تفعليه يوم إعلان النتائج https://www.tawjihi.jo/ .

مخالفات التوجيهي

وأشار إلى أنه بلغ عدد المخالفات المرصودة لتعليمات امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" حتى نهاية الأحد 7 تموز/ يوليو 2024، حوالي 530 مخالفة.


اقرأ أيضاً: مهم حول بدء دوام المدارس في الأردن للعام الدراسي 2024/2025


وأوضح شحادة في تصريح لـ"رؤيا"، الاثنين، أن غالبية المخالفات تتعلق بإدخال وسائل اتصال إلى غرفة الامتحان، والتي تتمثل عقوبتها بالحرمان من التقدم لامتحان الثانوية العامة "التوجيهي" لدورتين امتحانيتين.

تصحيح المباحث

وفيما يتعلق بعملية تصحيح الامتحانات، كشف شحادة أنه تم الانتهاء من تصحيح مباحث التربية الإسلامية واللغة العربية بشقيها أوراق الماسح والدفاتر في مراكز التصحيح.

وأشار إلى أن الوزارة انتهت أيضا من تصحيح أوراق الماسح للرياضيات الورقتين الأولى والثانية، بينما تجري عملية تصحيح دفاتر الرياضيات منذ الخميس الماضي في 13 مركز تصحيح موزعة على جميع محافظات الأردن وبمشاركة ما يقارب 2800 مصحح.

وانطلقت الثلاثاء 26 حزيران/ يونيو امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" لعام 2024.