مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

آثار القصف على غزة

277 يوما للعدوان.. الاحتلال يكثف ضرباته والمقاومة تكبده المزيد من الخسائر

277 يوما للعدوان.. الاحتلال يكثف ضرباته والمقاومة تكبده المزيد من الخسائر

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|
  • القسام:إيقاع قوات الاحتلال بكمائن محكمة 

دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ277، وسط تواصل حرب الإبادة والمجازر واستهداف المدنيين وتهجير السكان من منازلهم قسرا من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي


اقرأ أيضاً: حماس: الحركة تقدم المرونة والإيجابية لتسهيل التوصل لاتفاق لوقف العدوان


وتواصل المقاومة الفلسطينية، إيقاع قوات الاحتلال بكمائن محكمة وتكبيد جيشه المزيد من الخسائر، وفق ما أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس وسرايا القدس الذراع العسكري للجهاد الإسلامي.

وكان جيش الاحتلال اعترف الليلة الماضية بوقوع جيشه بأربعة أحداث أمنية صعبة في تل الهوى بمدينة غزة، فيما أكدت القسام إيقاع قوات من جيش الاحتلال بعدة كمائن.

تطورات مفاوضات الهدنة

قالت حركة حماس، إنه في الوقت الذي تقدم فيه المرونة والإيجابية لتسهيل التوصل لاتفاق لوقف العدوان على قطاع غزة، فإن نتنياهو يقوم بوضع المزيد من العقبات أمام المفاوضات.

وأضافت حماس في بيان لها، الانثين، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يصعد عدوانه وجرائمه ضد الشعب الفلسطيني ويمعن في محاولات تهجيره قسراً من أجل إفشال كل الجهود للتوصل لاتفاق.


اقرأ أيضاً: أكسيوس: مدير "سي آي ايه" وقادة في تل أبيب يلتقيان الوسطاء في القاهرة لمناقشة صفقة تبادل


وطالبت الحركة الوسطاء بالتدخل لوضع حد لألاعيب نتنياهو وجرائمه، كما طالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة، بالوقوف عند مسؤولياتهم القانونية والإنسانية والضغط لوقف جريمة الإبادة التي يتعرض لها شعبنا، ومحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم.

وأضافت "حماس" أن ما يقوم به جيش الاحتلال من تصعيد عدوانه على أحياء مدينة غزة، واستهدافه عشرات الآلاف من السكان المدنيين وإجبارهم على النزوح من بيوتهم تحت وطأة القصف الوحشي؛ هو إمعان في حرب الإبادة المتواصلة ضد الفلسطينيين في قطاع غزة منذ أكثر تسعة أشهر، والتي تتحدى من خلالها حكومة الاحتلال الفاشي كافة القوانين والمعاهدات الدولية.

وأكدت الحركة الاحتلال المتغطرس، الذي يمارس أبشع صور العدوان والانتهاكات ضد المدنيين العزل، بدعمٍ من الإدارة الأمريكية المتواطئة معه؛ لن يفلح في إخضاع الشعب الفلسطيني الصامد مهما صعَّد من جرائمه.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.