مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

عمان

حالة الطقس في الأردن الأحد تزامنًا مع عطلة رأس السنة الهجرية - فيديو

حالة الطقس في الأردن الأحد تزامنًا مع عطلة رأس السنة الهجرية - فيديو

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|
  • طقس العرب: أجواء صيفية اعتيادية بالتزامن مع إجازة رأس السنة الهجرية في الأردن
  • طقس العرب: توقعات بارتفاع على درجات الحرارة مُجدداً منتصف الأسبوع القادم

أفاد موقع طقس العرب الإقليمي بأن تستمر تأثير التيارات الهوائية البحرية على الأردن غد الأحد، تزامناً مع عطلة رأس السنة الهجرية.

ورجح طقس العرب أن ترتفع درجات الحرارة تدريجياً بدءاً من الاثنين، لتتحول الأجواء إلى حارة نسبياً إلى حارة مع منتصف الأسبوع.


اقرأ أيضاً: أجواء صيفية معتدلة لثلاثة أيام في الأردن


وتستمر درجات الحرارة حول معدلاتها المعتادة أو أعلى قليلاً (بمقدار درجتين مئويتين) يومي الأحد والاثنين، مع طقس صيفي اعتيادي في معظم مناطق المملكة وظهور السحب المنخفضة في شمال ووسط المملكة خلال ساعات الصباح الباكر.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى الأحد والاثنين بين نهاية العشرينات وبداية الثلاثينات المئوية فوق الجبال، بينما ستصل إلى منتصف الثلاثينات في بقية المدن والمناطق، وتلامس نهاية الثلاثينات في الأغوار والعقبة، مما يجعل الطقس حاراً في تلك المناطق.

أما يوم الثلاثاء، ترتفع درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي 3-4 درجات مئوية، مع أجواء حارة نسبياً إلى حارة في عموم مناطق المملكة.


اقرأ أيضاً: بالفيديو - معلما فيزياء يكشفان ما أثار إرباك الطلبة وهذا السؤال خارج منهاج التوجيهي


وتصل درجات الحرارة إلى منتصف الثلاثينات المئوية في المدن الرئيسية، بما في ذلك بعض الأحياء من شرق العاصمة عمّان.

فيما تستمر الرياح الشمالية الغربية المعتدلة السرعة في الهبوب، مع هبات نشطة خلال فترتي العصر والمساء من يوم الثلاثاء، مما يجعل الأجواء مناسبة للغاية للجلسات الخارجية في ساعات المساء والليل.

حالة الطقس في الأردن ليلاً خلال قادم الأيام

تبقى الأجواء لطيفة ورطبة في مطلع الأسبوع، مع ميل الطقس للبرودة فوق قمم الجبال العالية والسهول الشرقية خلال ساعات الفجر، تزامناً مع ارتفاع نسب الرطوبة السطحية، مما يجعل الطقس رطباً.


اقرأ أيضاً: القصة الحقيقية لصفحة "المشعوذ الإلكتروني" الذي أثار الجدل في الأردن


وتظهر السحب المنخفضة، وستتراوح درجات الحرارة الصغرى في العاصمة عمان وباقي المدن بين 19-23 درجة مئوية، بينما ستكون أقل من ذلك فوق قمم الجبال الجنوبية (جبال الشراه) وأجزاء من منطقة السهول الشرقية.