مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أحد عناصر القسام يضع قنبلة على دبابة ويظهر عليها المثلث الاحمر لتحديد الهدف

نواب برلين يصوتون على حظر المثلث المقلوب الذي تستخدمه "القسام"
Read in English
Read in English

نواب برلين يصوتون على حظر المثلث المقلوب الذي تستخدمه "القسام"

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|
  • وسائل إعلام ألمانية: استدعاء إلى حظر استخدام الرمز في أي تجمع لأنه يمثل تهديدًا مباشرًا للشعب

في قرار غير مألوف، اعتبر مجلس النواب في العاصمة الألمانية برلين، رمز المثلث المقلوب الذي تستخدمه كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، من الرموز الممنزع استخدامها في التظاهرات والتجمعات، بالاضافة إلى منع ظهورها للجمهور.


اقرأ أيضاً: إعلام عبري: هاليفي تسلم النتائج الأولية للتحقيق بشأن هجوم ٧ أكتوبر


وصوت مجلس النواب في برلين على حظر المثلث الأحمر المقلوب، حيث من المقرر أن يرسل الاقتراح إلى مجلس الشيوخ في برلين، تحسبا لحظر الرمز على مستوى البلاد.

وذكرت وسائل إعلام ألمانية، أن أحزاب الخضر واليسار امتنعت عن التصويت، في حين حظي التصويت بدعم من فصائل الاتحاد الديمقراطي المسيحي، والحزب الديمقراطي الاجتماعي، وحزب البديل من أجل ألمانيا.

ويدعو الاقتراح مجلس الشيوخ في برلين إلى العمل على المستوى الفيدرالي لحظر الرمز في جميع أنحاء ألمانيا، بهدف "منع الرمز من الظهور للجمهور وضمان أن استخدامه يعاقب عليه".


اقرأ أيضاً: من المسافة صفر.. القسام تعرض مشاهد لتدمير دبابة للاحتلال بعملية نوعية


وأشارت وسائل إعلام ألمانية، إلى أنه تم استدعاء مجلس شيوخ برلين إلى "حظر استخدام هذا الرمز" في أي تجمع عام لأنه يمثل "تهديدًا مباشرًا للشعب".

وتستخدم كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، المثلث الأحمر المقلوب لتحديد المركبات والجنود “الإسرائيليين” في مقاطع الفيديو التي توثق المعارك المستمرة في قطاع غزة، والمتواصلة منذ السابع مع أكتوبر الماضي.