مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

تشييع جثامين جراء قصف الاحتلال في حي التفاح بغزة

الاحتلال يواصل عدوانه على غزة لليوم الـ٢٦١ وسط معارك ضارية جنوب ووسط القطاع - فيديو

الاحتلال يواصل عدوانه على غزة لليوم الـ٢٦١ وسط معارك ضارية جنوب ووسط القطاع - فيديو

نشر :  
منذ 3 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 3 أشهر|

تواصل آلة حرب الاحتلال عدوانها على قطاع غزة لليوم الواحد والستين بعد المئتين على التوالي، مستهدفة جميع أوجه الحياة، ما يرفع حصيلة الشهداء إلى 37,598 شهيدا، فضلا عن إصابة 86,032 شخصا منذ 7 تشرين الأول /الماضي، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

فيما تواصل المقاومة الفلسطينية عملياتها في استهداف جنود الاحتلال المتوغلة بعدة مناطق في قطاع غزة وأوقعت بعضهم بين قتيل وجريح، وسط اشتداد المعارك في رفح جنوبا.


اقرأ أيضاً : فيديو يوثق استخدام الاحتلال فلسطينياً مصاباً كدرع بشري في جنين


بينما شهدت شوارع تل أبيب احتجاجات وفوضى، وصفت بـ الأضخم منذ اندلاع العدوان، لإسقاط رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

خرج آلاف المستوطنين للتظاهر في تل أبيب ومدن في فلسطين المحتلة، وذلك للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس وإسقاط حكومة نتنياهو. 

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن المظاهرات الاحتجاجية في تل أبيب السبت هي الأضخم منذ السابع من أكتوبر. 


اقرأ أيضاً : حركات مثقلة وبعينين جاحظتين.. بدر دحلان يلخص جرائم التعذيب في سجون الاحتلال - فيديو وصور


من جهتها ذكرت هآرتس العبرية، أن منظمي الاحتجاجات قرروا التظاهر طوال الأسبوع المقبل وتحويل منزل نتنياهو بالقدس إلى نقطة ثابتة للتظاهر.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 665 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 313 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.


اقرأ أيضاً : فيديو - تعذيب وبتر أطراف دون تخدير.. أسير من غزة يروي ظروف الاعتقال في معسكر "سديه تيمان"


وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,894 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 588 منهم بالخطرة، و993 إصابة متوسطة، و2,313 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.