فيديو - تعذيب وبتر أطراف دون تخدير.. أسير من غزة يروي ظروف الاعتقال في معسكر "سديه تيمان"

فلسطين
نشر: 2024-06-19 19:40 آخر تحديث: 2024-06-19 23:15
أسرى غزة في سجون الاحتلال
أسرى غزة في سجون الاحتلال
  • شؤون الأسرى ونادي الأسير: "قتل وتعذيب وتنكيل وإذلال وبتر أطراف دون تخدير" أبرز ما جاء في شهادة الأسير محمد عرب
  • المحامي محاجنة لـ"رؤيا": محمد عرب لم يستطع الحركة والوقوف على رجليه بشكل طبيعي

 يروي الفلسطيني محمد صابر عرب الذي اعتقله الاحتلال، من غزة، في معسكر (سديه تيمان)، شهادته حول ظروف الاعتقال، حيث تحدث عن "عمليات تعذيب، وتّنكيل وإذلال، وعمليات اغتصاب تعرضوا لها"، بحسب ماوثقت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني.

وجاء بإفادة عرب أن "الاحتلال يبقي الأسرى مقيدين على مدار 24 ساعة، و معصوبي الأعين، فمنذ خمسين يومًا لم يبدل محمد ملابسه، وقبل الزيارة فقط سُمح له باستبدال بنطاله، بينما بقي بسترة لم يستبدلها منذ خمسين يومًا"، بحسب بيان الصادر عن الهيئتين، وحصلت عليه "رؤيا".


اقرأ أيضاً : نادي الأسير: 9300 مواطنا فلسطينيا في سجون الاحتلال بينهم 250 طفلا


وقال المحامي خالد محاجنة في حديثه لـ"رؤيا" إنه لاحظ، من خلال زيارة المعتقل الصحفي محمد عرب مدة 45 دقيقة، خسارته 40 كيلوغرامًا من وزنه، وأنه لا يستطيع الحركة والوقوف على رجليه بشكل طبيعي.

وأضاف محاجنة أنه خلال زيارته للمعتقل محمد عرب، لم يسمح له الاحتلال بالدخول إلى المعسكر بسيارته الخاصة، بل بسيارة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال، بمرافقة مشددة من قوات الاحتلال. وبعد إجراء تفتيش دقيق، منع الاحتلال محاجنة من إدخال أي متعلقات معه.


اقرأ أيضاً : حماس تعلق على تصريحات رئيسة لجنة التحقيق الأممية


وأضاف عرب حول ظروف الاعتقال التي يخضعون لها، "فهم محاطون بالكلاب البوليسية على مدار الوقت، ويُسمح لكل أربعة استخدام دورة المياه لمدة دقيقة، ومن يتجاوز الوقت يتعرض (للعقاب)"، بحسب البيان.

وبحسب البيان: "على صعيد الطعام فهو عبارة عن لقيمات من اللبنة، وقطعة من الخيار أو البندورة وهي الوجبة التي تقدم لهم على مدار الوقت".

أخبار ذات صلة

newsletter