مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو

نتنياهو يرد على أمريكا: أتقبل انتقاداتكم مقابل تزويدنا بالذخيرة التي نحتاجها

نتنياهو يرد على أمريكا: أتقبل انتقاداتكم مقابل تزويدنا بالذخيرة التي نحتاجها

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • البيت الأبيض وجه انتقادات لاذعة لنتنياهو

علق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، على الانتقادات الحادة التي تلقاها من الولايات المتحدة، قائلاً عبر منصة "إكس" إنه "مستعد لتلقي أي انتقادات شخصية، مقابل حصول إسرائيل على الذخيرة التي تحتاجها من الولايات المتحدة".

وكان البيت الأبيض قد وجه، الخميس، انتقادات لاذعة وغير مسبوقة لنتنياهو بسبب تصريحاته حول تأخير واشنطن في إرسال شحنات الأسلحة "لإسرائيل".


اقرأ أيضاً : واشنطن ترد على نتنياهو بطريقة غير مسبوقة.. "تصريحاته مهينة وغير صحيحة"


واعتبر المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، أن تصريحات نتنياهو هذا الأسبوع بشأن التأخير في تسليم شحنات الأسلحة الأمريكية لإسرائيل "مهينة".

وقال كيربي للصحافيين: "تلك التصريحات كانت مخيبة للآمال بشدة ومهينة لنا بالتأكيد، نظراً لحجم الدعم الذي نقدمه وسنواصل تقديمه".

وفي مقطع مصور باللغة الإنجليزية، قال نتنياهو، الثلاثاء، إنه "من غير المعقول" أن تحجب واشنطن خلال الأشهر القليلة الماضية "الأسلحة والذخائر" عن إسرائيل.


اقرأ أيضاً : استعراض قوة بين حزب الله والاحتلال.. خطاب عالي السقف لنصر الله يستبطن رسائل عسكرية وسياسية


وأكد البيت الأبيض، الخميس، أنه لم يكن على علم بأن نتنياهو سينشر مقطعا مصورا عن شحنات الأسلحة الأمريكية لإسرائيل، معتبراً أن "تصريحات نتنياهو مخيبة للآمال للغاية ومزعجة للولايات المتحدة، وأن تعليقاته بشأن إمدادات الأسلحة الأمريكية كانت غير صحيحة أيضاً".