مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ضيوف الرحمن

وزارة الأوقاف تعلن بدء مغادرة الحجاج الأردنيين مكة المكرمة

وزارة الأوقاف تعلن بدء مغادرة الحجاج الأردنيين مكة المكرمة

نشر :  
منذ 3 أسابيع|
اخر تحديث :  
منذ 3 أسابيع|
  • يبلغ عدد حجاج البعثة الأردنية الرسمية للعام الحالي 8 آلاف حاج

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، عن بدء مغادرة الحجاج الأردنيين مكة المكرمة إلى أرض الوطن الثلاثاء، بعد أدائهم مناسك الحج.


اقرأ أيضاً : مصدر مسؤول: تحريات تُجرى حول ملابسات وظروف خروج حجاج غير نظاميين من الأردن


ويبلغ عدد حجاج البعثة الأردنية الرسمية لهذا العام، 8 آلاف حاج، وهو العدد المقرر للمملكة، إلى جانب 4500 حاج من عرب 1948.

وفي السياق، تتابع مديرية العمليات والشؤون القنصلية في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عمليات البحث عن الحجاج المفقودين وكذلك إجراءات دفن الحجاج الأردنيين الذين توفاهم الله وهم يؤدون مناسك الحج، ونقل جثامين من يرغب ذويهم بنقلهم إلى المملكة وعلى نفقة الحكومة الأردنية. 

وبين مدير مديرية العمليات والشؤون القنصلية السفير الدكتور سفيان القضاة بأن فريق القنصلية العامة الأردنية المتواجد في مكة ضمن خلية الأزمة التي شكلتها الوزارة أصدر 41 تصريح دفن لحجاج أردنيين ليتم دفنهم، رحمهم الله، في مكة المكرمة بناءً على رغبة ذويهم، وهم جميعهم ليسوا من ضمن بعثة الحج الأردنية الرسمية. 

وأكد السفير القضاة أن الخلية التي شكلتها الوزارة والتي تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع القنصلية العامة الأردنية في جدة والسفارة الأردنية في الرياض وبعثة وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية للحج، تتابع إجراءات دفن الحجاج الأردنيين الذين توفاهم الله وهم يؤدون مناسك الحج اثر تعرضهم لضربات شمس جراء موجة الحر الشديدة، كما تتابع الخلية عمليات البحث عن الحجاج المفقودين وتأمين عودتهم إلى المملكة بأسرع وقت ممكن.


اقرأ أيضاً : خبير في قطاع الحج يتكهن لـ"رؤيا" عن مصير الحجاج المفقودين "فيديو"


وأكد القضاة في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، أن مديرية العمليات والشؤون القنصلية على تواصل مستمر مع ذوي الحجاج الأردنيين الذين توفاهم الله، وذوي المفقودين، وأن فريق القنصلية العامة المتواجد في مكة يقوم بزيارة المصابين في المستشفيات للاطمئنان على سلامتهم، وأعرب عن أصدق التعازي والمواساة لأسر الحجاج المتوفين، رحمهم الله، داعيًا الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وعظيم غفرانه.