مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

طائرات حربية امريكية

أمريكا وبريطانيا يوجهان ضربات جديدة على الحوثيين

أمريكا وبريطانيا يوجهان ضربات جديدة على الحوثيين

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • هذه المرة الأولى التي تستهدف فيها قوات التحالف جزيرة كمران منذ بدء الغارات الجوية على أهداف تابعة للحوثيين

شنت قوات أمريكية وبريطانية ضربات جوية على جماعة الحوثي في مدينة الحديدة الساحلية وجزيرة كمران في اليمن، وفقًا لوسائل إعلام محلية.

وذكرت قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي، يوم الاثنين، أن القوات الأمريكية والبريطانية نفذت ما لا يقل عن ست غارات جوية على مطار الحديدة الدولي، وأربع هجمات على جزيرة كمران القريبة من ميناء الصليف على البحر الأحمر.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يكشف عن وثيقة سرية توقعت هجوم الـ7 من أكتوبر


وتعتبر هذه المرة الأولى التي تستهدف فيها قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة جزيرة كمران منذ بدء الغارات الجوية على أهداف تابعة للحوثيين في أوائل فبراير.

وتأتي هذه الغارات عقب أول هجوم للحوثيين بصواريخ وقارب مسير وطائرات مسيرة، والذي ألحق أضرارًا بسفينتي الشحن "توتور" و"فيربينا" الأسبوع الماضي.

وذكر خبراء عسكريون وأمنيون أنه تم إجلاء طاقمي السفينتين، بينما تواجه "توتور" خطر الغرق.

في سياق متصل، يواصل الحوثيون استهداف السفن الأمريكية والمتجهة إلى الاحتلال الإسرائيلي، حيث أعلنوا عن شن هجمات على سفينتين ومدمرة أمريكية في البحر الأحمر.

وتستهدف الجماعة المتحالفة مع إيران حركة الشحن الدولي في البحر الأحمر منذ نوفمبر، فيما تقول إنه تضامن مع الفلسطينيين في قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : مراسلة رؤيا: شهيد بغارة للاحتلال استهدفت سيارة في بلدة سلعا اللبنانية


منذ بدء الهجمات، أغرق الحوثيون سفينة واستولوا على أخرى، وقتلوا ثلاثة بحارة في هجمات منفصلة.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدرين في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، أن الحكومة تعتقد أن مسلحي جماعة الحوثي استخدموا جزيرة كمران وميناء الصليف لشن هجماتهم على البحر الأحمر، وكذلك لإخفاء صواريخ وطائرات مسيرة في مناجم الملح بمدينة الصليف.