مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

متظاهرون مناهضون لحكومة نتنياهو في تل أبيب

استطلاع عبري: ٦٠% من المستوطنين يؤيدون صفقة تبادل مقابل وقف إطلاق النار بغزة

استطلاع عبري: ٦٠% من المستوطنين يؤيدون صفقة تبادل مقابل وقف إطلاق النار بغزة

نشر :  
منذ 3 أسابيع|
اخر تحديث :  
منذ 3 أسابيع|
  • استطلاع عبري: 56% من المستوطنين أعربوا عن ثقة "منخفض جدًا" في نتنياهو

كشف استطلاع أجراه "معهد سياسات الشعب اليهودي" أن نحو 60% من المستوطنين يرغبون بإبرام صفقة تبادل مقابل وقف إطلاق النار في غزة، التي قدمها الرئيس الأمريكي جو بايدن.


اقرأ أيضاً : استطلاع لمعاريف العبرية: غانتس يتفوق على نتنياهو لو جُرت "الانتخابات اليوم"


ويظهر الاستطلاع أيضًا أن معظم المستوطنين في الأراضي الفلسطينية المحتلة يرغبون في أن يكون هناك إدارة "مدنية" فلسطينية على غزة بعد الحرب.

أظهر الاستطلاع انخفاضًا في مستوى الثقة برئيس وزراء حكومة الاحتلال نتنياهو نتنياهو وحكومته بشكل عام. وأعرب حوالي 56% عن ثقة "منخفض جدًا" في نتنياهو.


اقرأ أيضاً : إعلام عبري: نتنياهو يعيش حالة من الخوف والقلق بشأن قرار سيصدر خلال 10 أيام


كما لوحظ تراجع مستمر في الثقة العامة بقادة جيش الاحتلال خاصة من اليمين.

العدوان في يومه 255

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم 255 على التوالي، مرتكبًا المزيد من المجازر وحرب الإبادة الجماعية بحق المدنيين، وقاصفًا مناطق عدة في القطاع، مما أدى إلى استشهاد 37,347 فلسطينيًا وإصابة 85,372 آخرين.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 662 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 311 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,848 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 582 منهم بالخطرة، و986 إصابة متوسطة، و2,280 إصابة طفيفة.