مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

عدوان الاحتلال على أحد الباني التابعة للأونروا في غزة

زعماء "مجموعة السبع" يشددون على أهمية عمل "أونروا" دون عائق في غزة

زعماء "مجموعة السبع" يشددون على أهمية عمل "أونروا" دون عائق في غزة

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|

دعا زعماء مجموعة السبع إلى ضرورة السماح لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (أونروا) بالعمل من دون عائق في غزة، وفق ما جاء في مسودة البيان الختامي لقمتهم الجمعة.


اقرأ أيضاً : الملك: أقدم تهديد مستمر يواجه منطقتنا هو استمرار احتلال الأراضي الفلسطينية


ووفقا للبيان، اتفق زعماء مجموعة السبع "على أنه من الأهمية بمكان أن تكون الأونروا وغيرها من منظمات وشبكات التوزيع التابعة لوكالات الأمم المتحدة قادرة بشكل كامل على تقديم المساعدات لأولئك الذين هم في أمس الحاجة إليها، وأداء تفويضها بفعالية".

وأكدوا في مسودة النص "نحث جميع الأطراف على تسهيل المرور السريع ودون عوائق للمساعدات الإنسانية إلى المدنيين، وخصوصا النساء والأطفال" عبر جميع الطرق البرية والبحرية الممكنة.

وأضافوا "من الأهمية بمكان أن تكون الأونروا وغيرها من منظمات وشبكات التوزيع التابعة لوكالات الأمم المتحدة قادرة بشكل كامل على تقديم المساعدات لأولئك الذين هم في أمس الحاجة إليها، وأداء تفويضها بفعالية".


اقرأ أيضاً : الأردن يُرحب بقرار مجلس الأمن الداعم لتحقيق اتفاق شامل لوقف إطلاق النار في غزة


وقال جلالة الملك عبدالله الثاني خلال جلسة تواصلية، عقدت ضمن أعمال قمة مجموعة السبع بإيطاليا، الجمعة، إن مستقبل الشباب والأطفال الذين يعانون من الصدمة النفسية العميقة التي تسببها الصراعات خلال العقد الماضي والحرب الحالية على غزة، سيحدد مستقبل الاستقرار والأمن في المنطقة وفي أوروبا.

وأضاف الملك في كلمة "أن أقدم تهديد مستمر يواجه منطقتنا هو استمرار احتلال الأراضي الفلسطينية، فلقد حذرت مرارا وتكرارا على مدى السنوات الخمس والعشرين الماضية، من مخاطر وتبعات تجاهل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بحسب بيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي. 

وأشار جلالة الملك إلى أن المجتمع الدولي فشل في تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.