مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول في مقر الاحتياطي الفيدرالي

"الاحتياطي الفيدرالي" يبقي معدل فائدته دون تغيير للمرة السابعة

"الاحتياطي الفيدرالي" يبقي معدل فائدته دون تغيير للمرة السابعة

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • "الاحتياطي الفيدرالي" يبقي معدل فائدته دون تغيير ما بين 5,25 و5,5 في المئة

أعلن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، الأربعاء، إبقاء معدل الفائدة دون تغيير للمرة السابعة، حيث بقي المعدل بين 5.25% و5.5%. وأشار إلى أن المسؤولين يدرسون خفضًا محتملًا لهذا المعدل مرة واحدة خلال هذا العام.


اقرأ أيضاً : المركزي الأوروبي يخفض أسعار الفائدة لأول مرة منذ سبتمبر 2019


كما قامت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي بمراجعة توقعاتها للنمو الاقتصادي لعامي 2024 و2025، لتصبح 2.6% و2.3% على التوالي، مؤكدة على "تقدم إضافي متواضع" نحو تحقيق هدف التضخم بنسبة 2%.

فيما تبقى توقعات نمو الناتج المحلي الإجمالي مماثلة لتلك الصادرة في مارس، حيث توقعت اللجنة نموًا بنسبة 2.1% لعام 2024 و2% لعام 2025.


اقرأ أيضاً : الحكومة: انخفاض كبير في معدل أسعار المحروقات عالميا


قرار الاحتياطي الفيدرالي يعكس الحذر المستمر للمسؤولين بشأن خفض أسعار الفائدة في وقت مبكر جدًا، رغم بيانات التضخم الاستهلاكي التي نشرت الأربعاء والتي أظهرت تباطؤًا في معدل زيادات الأسعار في أيار /مايو.

أفادت وزارة العمل بأن مؤشر أسعار الاستهلاك السنوي بلغ 3.3% في الشهر الماضي، بانخفاض 0.1 نقطة مئوية عن أبريل، مع عدم وجود تغيير على أساس شهري.


اقرأ أيضاً : ارتفاع التجارة الخارجية الصينية في 2024


إلى جانب قرار سعر الفائدة، قام الاحتياطي الفيدرالي بتحديث التوقعات الاقتصادية من أعضاء اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة التي تحدد سعر الفائدة.

وقلص صناع السياسات توقعاتهم الفردية لعدد تخفيضات أسعار الفائدة المتوقعة هذا العام، مما أدى إلى خفض متوسط التوقعات لأسعار الفائدة في نهاية 2024 إلى ما بين 5% و5.25%.
كما رفع مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي توقعاتهم للتضخم لعام 2024، بينما أبقوا توقعاتهم للنمو دون تغيير.