مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

طائرة

مستو لـ"رؤيا": إغلاق المجال الجوي الأردني لمدة ساعتين

مستو لـ"رؤيا": إغلاق المجال الجوي الأردني لمدة ساعتين

نشر :  
منذ 3 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 3 أشهر|
  • الطيران المدني: إغلاق المجال الجوي سيتم من الساعة 5:30 مساءً حتى الساعة 7:30 مساءً
  • الطيران المدني: إغلاق المجال الجوي لتنفيذ الاستعراضات الجوية التي ستقام بمناسبة احتفالات اليوبيل الفضي

قال رئيس هيئة تنظيم الطيران المدني، هيثم مستو، إنه سيتم إغلاق المجال الجوي للأردن، الأحد الموافق 9 حزيران/يونيو 2024، بمناسبة احتفالات اليوبيل الفضي لجلوس جلالة الملك عبدالله الثاني على العرش.


اقرأ أيضاً : الأردنيون يحتفلون بمناسبة اليوبيل الفضي بفعالية وطنية - فيديو


وأضاف مستو لـ"رؤيا"، الأحد، أن الإغلاق سيتم من الساعة 5:30 مساءً حتى الساعة 7:30 مساءً، مؤكدا أنه تم إبلاغ شركات الطيران منذ يوم أمس، وتم إعادة جدولة الرحلات القادمة والمغادرة بناء على ذلك.

وأشار إلى أن إغلاق المجال الجوي الأردني يأتي لتنفيذ الاستعراضات الجوية التي ستقام بمناسبة هذه المناسبة الوطنية الهامة.

من جهته، أعلن مطار الملكة علياء الدولي، إغلاق المجال الجوي للأردن، أمام حركة الطائرات المغادرة والقادمة الأحد 9 حزيران من الساعة 5:30 عصرا حتى الساعة 7:30 مساء لتنفيذ الاستعراضات الجوية، بمناسبة احتفالات اليوبيل الفضي لجلوس جلالة الملك عبدالله الثاني على العرش.


اقرأ أيضاً : آلاف العسكريين وعشرات الطائرات ومئات الآليات.. عرض عسكري احتفالا باليوبيل الفضي "فيديو"


ودعا المطار المسافرين إلى مراجعة شركات الطيران المعنية للحصول على أية تحديثات بشأن الرحلات والمواعيد المتأثرة بهذا الإغلاق المؤقت للمجال الجوي.

ويحتفل الأردن اليوم التاسع من حزيران بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية.

وتشهد مختلف المحافظات فعاليات وطنية في هذه المناسبة بمشاركة عسكرية ومدنية، تتضمن فقرات تبرز إنجازات المملكة خلال الربع قرن الماضية.

الاحتفال المهيب سيقام في ميدان أعد لهذه الغاية بحضور جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وسائر أفراد العائلة المالكة وممثلون عن مختلف الهيئات الرسمية والشعبية.

وسيقام في الميدان عرض عسكري تنفذه القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، والأجهزة الأمنية؛ لإبراز جانب من التطورات التي شهدتها هذه المؤسسات الوطنية خلال الـ25 عاماً.

وينتظم بالفعالية العسكرية 3200 فارس/ة من حماة الديار يمثلون مختلف الصنوف والقطاعات العسكرية والأمنية، وفقا للمعلومات التي حصلت عليها "رؤيا".

وسيشتمل العرض على دخول عشرات الآليات والطائرات، وقفز بالمظلات بهدف تبيان التطورات التي شهدتها القوات المسلحة تدريبا وتسليحا، نوعاً وكماً.

وتشهد الفعاليات تحليق طائرات F16 الحربية وعرض معدات عسكرية صنّعت وطورت بأدمغة وأيد أردنية من أبناء القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي.

وحسب معلومات "رؤيا" ستطلق المدفعية 21 طلقة ترحيبية بعد وصول موكب جلالة الملك عبدالله الثاني إلى موقع الفعالية، ومن ثم تعبر الأجواء مقاتلتان من طراز F16 لتقديم ما يعرف بـ"تحية الميدان".

ويتبع ذلك عرض كوكبة الرايات بمرور سبعة أعلام عسكرية وشرطية وعلم اليوبيل في مشهد مهيب يعكس مكانتها ورمزيتها الوطنية.