مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

عازف على آلة "القربة" التراثية

الأردنيون يحتفلون بمناسبة اليوبيل الفضي بفعالية وطنية - فيديو

الأردنيون يحتفلون بمناسبة اليوبيل الفضي بفعالية وطنية - فيديو

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • تقام الفعالية تعبيرا عن تقدير الأردنيين والأردنيات لقائدهم

يحتفل الأردن اليوم التاسع من حزيران بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية.


اقرأ أيضاً : على العهد.. الديوان الملكي: كل عام والملك والملكة بألف خير بمناسبة اليوبيل الفضي


وفي وقت سابق أعلنت رئاسة التشريفات الملكية في الديوان الملكي الهاشمي عن إقامة الفعالية الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، الأحد.

وتقام هذه الفعالية تعبيرا عن تقدير الأردنيين والأردنيات لقائدهم، وافتخارهم بمسيرة البناء والإنجاز التي شهدها ويشهدها وطننا بقيادة جلالة الملك، حفظه الله، الذي أكد في مناسبات عدة أن ما تحقق من إنجاز خلال ربع قرن هو بفضل جهود أبناء الوطن وبناته، وهو لكل واحد منهم.

وستتضمن الفعالية فقرات تبرز إنجازات الأردن خلال ربع قرن، وتؤكد عزيمة الأردنيين على مواصلة التحديث والتطوير والبناء على ما تحقق عبر مسيرة تميزت بالازدهار والمنعة، وأنهم على العهد ماضون.


اقرأ أيضاً : العلم الأردني يزين حاووز ضاحية الرشيد في عمان بمناسبة اليوبيل الفضي - صور


ويوجه جلالة الملك عبدالله الثاني، الأحد، خطابا للأسرة الأردنية خلال الفعالية الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتسلم جلالته سلطاته الدستورية، التي تتزامن إقامتها مع عيد الجلوس الملكي الـ 25.

ويتحدث جلالته في الخطاب عن الإنجازات التي حققها الأردن بهمة أبنائه وبناته، وجهودهم في تقدم الوطن وازدهاره ورفعته، عبر مسيرة ربع قرن، بحسب بيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي.

ومن المقرر أن تبدأ الفعالية الوطنية، التي ستقام في المنطقة المحاذية لمجمع الملك الحسين للأعمال، الساعة السادسة مساء الأحد.

وتلقى جلالة الملك عبدالله الثاني برقيات تهنئة بعيد الجلوس الملكي الخامس والعشرين من قادة دول شقيقة وصديقة.

وعبر مرسلو البرقيات عن خالص التهاني، بهذه المناسبة، سائلين المولى العلي القدير أن يعيدها على جلالته بالخير والبركات، وعلى الشعب الأردني بالمزيد من التقدم والازدهار.

كما تلقى جلالته برقيات تهنئة بهذه المناسبة الوطنية، وبمناسبة ذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين وممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية.

وتلقى سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد برقيات مماثلة بهذه المناسبات الوطنية.

 

وتشهد مختلف المحافظات فعاليات وطنية في هذه المناسبة بمشاركة عسكرية ومدنية، تتضمن فقرات تبرز إنجازات المملكة خلال الربع قرن الماضية.

ميدان الفعالية يستقبل 8 آلاف شخص من مختلف المراتب والخلفيات. 

الاحتفال المهيب سيقام في ميدان أعد لهذه الغاية بحضور جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وسائر أفراد العائلة المالكة وممثلون عن مختلف الهيئات الرسمية والشعبية. 

وسيقام في الميدان عرض عسكري تنفذه القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، والأجهزة الأمنية؛ لإبراز جانب من التطورات التي شهدتها هذه المؤسسات الوطنية خلال الـ25 عاماً.

وينتظم بالفعالية العسكرية 3200 فارس/ة من حماة الديار يمثلون مختلف الصنوف والقطاعات العسكرية والأمنية، وفقا للمعلومات التي حصلت عليها "رؤيا".

وسيشتمل العرض على دخول عشرات الآليات والطائرات، وقفز بالمظلات بهدف تبيان التطورات التي شهدتها القوات المسلحة تدريبا وتسليحا، نوعاً وكمّاً.