مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أب وأطفاله يستظلون بـ"قطعة كرتون" من أشعة الشمس في عمان

متى تنتهي موجة الحر في الأردن؟

متى تنتهي موجة الحر في الأردن؟

نشر :  
منذ 3 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 3 أشهر|
  • من المتوقع أن تسود أجواء صيفية اعتيادية في مختلف المناطق
  • تكون درجات الحرارة حول الـ30 مئوية في العاصمة عمان

بعد موجة الحر التي أثرت على الأردن خلال الأيام الماضية، يترقب الأردنيون موعد انحسار الكتلة الهوائية الحارة وعودة الأجواء اللطيفة والصيفية الاعتيادية.


اقرأ أيضاً : الأردنيون على موعد مع أجواء صيفية اعتيادية ولطيفة الحرارة


وأفاد موقع "طقس العرب" بأنه من المتوقع أن ينحسر تأثير الكتلة الهوائية الحارة عن الأردن الأحد، حيث تنخفض درجات الحرارة لتصبح قريبة من معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام.

وبين طقس العرب، بأنه من المتوقع أن تسود أجواء صيفية اعتيادية في مختلف المناطق الأحد، إذ تكون درجات الحرارة حول الـ30 مئوية في العاصمة عمان.


اقرأ أيضاً : توقعات مهمة عن حالة الطقس في الأردن خلال عيد الأضحى


من جهتها ذكرت إدارة الأرصاد أنه يطرأ انخفاض قليل بدرجات الحرارة نهار السبت، مع بقاء الطقس حارا في أغلب مناطق المملكة، وأكثر حرارة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

أما الأحد نهاراً ينحسر تأثير الموجه الحارة عن المملكة، حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتسجل حول معدلاتها الإعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة، ويكون الطقس معتدل الحرارة فوق المرتفعات الجبلية والسهول ، ويكون الطقس حارا نسبيا إلى حار في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.


اقرأ أيضاً : تطورات حالة الطقس وموعد انحسار موجة الحر في الأردن - تفاصيل


ويكون الطقس الأحد ليلا، لطيف الحرارة في أغلب المناطق ومعتدل في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، بحسب إدارة الأرصاد الجوية.


وحذرت إدارة الأرصاد الجوية، من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة خاصة في أوقات الذروة، السبت، وخطر حدوث الحرائق في الاماكن الحرجية، مؤكدة ضرورة عدم ترك الاطفال داخل المركبات المغلقة ولو لفترة قصيرة.