مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

حفارة نفط

النفط يتجه لخسائر أسبوعية ثالثة رغم انتعاشه بتطمينات أوبك+

النفط يتجه لخسائر أسبوعية ثالثة رغم انتعاشه بتطمينات أوبك+

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  •  العقود الآجلة لخام برنت عند 79.93 دولار للبرميل

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات الجمعة، على الرغم من توجهها نحو تسجيل خسائر أسبوعية للأسبوع الثالث على التوالي. 

جاء ذلك بعد تأكيدات من السعودية وروسيا، العضوين في أوبك+، بقدرتهما على وقف أو إلغاء زيادة الإنتاج إذا لزم الأمر.


اقرأ أيضاً : أسعار الذهب عالميا تتجه لأول مكاسب في 3 أسابيع


وصرح وزير الطاقة السعودي، عبد العزيز بن سلمان، الخميس، بأن تحالف أوبك+ يمكنه وقف أو إلغاء زيادات الإنتاج إذا تبين أن السوق ليست قوية بما يكفي.

وقد وافقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، بما في ذلك روسيا، على تمديد معظم تخفيضات الإنتاج حتى عام 2025، مع السماح لثمانية أعضاء بإلغاء التخفيضات الطوعية تدريجياً.

وقال جون رونغ، استراتيجي السوق في آي.جي: "استعادت أسعار النفط قوتها خلال الأيام الأخيرة بفضل تطمينات أوبك+ بشأن قرارات الإمدادات الأخيرة". 

وأضاف: "نتوقع أن تتراوح أسعار النفط بين 76 و80 دولارًا للبرميل، حيث يسعى المستثمرون إلى الاستقرار في انتظار مؤشرات على الخطوة التالية".


اقرأ أيضاً : المركزي الأوروبي يخفض أسعار الفائدة لأول مرة منذ سبتمبر 2019


وفيما يتعلق بالتداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة تقل عن 0.1% لتصل إلى 79.93 دولار للبرميل، بينما صعدت عقود الخام الأمريكي بنسبة 0.2% لتسجل 75.66 دولار للبرميل.

من جهة أخرى، أظهرت بيانات رسمية من الجمارك الصينية الجمعة أن الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، اشترت 46.97 مليون طن من النفط الخام في آيار/ مايو.

كما خفض البنك المركزي الأوروبي معدل الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس الخميس، لأول مرة منذ عام 2019، مما زاد التوقعات بخطوة مماثلة من قبل الاحتياطي الفيدرالي، وهو ما يعزز الطلب على النفط.