مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

سائح يستجم في مياه البحر الميت - أرشيفية

مؤشر إيجابي.. ٣٠٠ مندوب سياحة كندي في الأردن لاستقطاب السياح

مؤشر إيجابي.. ٣٠٠ مندوب سياحة كندي في الأردن لاستقطاب السياح

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • عربيات: بدء تدفق الوفود السياحية الإفريقية بهدف فتح أسواق جديدة
  • عربيات: وفود إفريقية من كينيا وروندا وإثيوبيا تبحث وتروّج المنتج السياحي الأردني بمشاركة 300 مندوب سياحة كندي

احتضن البحر الميت المؤتمر السنوي العاشر لشركات السياحة الكندية أمس الأربعاء.

وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات، إن وجود 300 مندوب سياحة من كندا، في الوقت الحالي، مؤشر إيجابي على فرادة المنتج السياحي الأردني وقدرته على التنافس وعودة الوفود السياحية بعد انقطاع دام لأشهر نتيجة العدوان على قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : بيان لنقابة الفنانين الأردنيين بشأن مهرجان جرش


وفيما يعنى بفتح أسواق سياحية جديدة، كشف عربيات في حديث لـ"رؤيا"، عن بدء قدوم الوفود السياحية الإفريقية من كينيا وروندا وإثيوبيا التي تركز في برامجها بشكل كبير على السياحة الدينية.

بينما قالت الشركة الكندية المسؤولة عن عقد المؤتمر إنه ورغم التحديات الإقليمية المحيطة إلا ان الأردن وجهة مميزة للسائح الكندي، و"نسعى لجذب المزيد من السياح".

وفي العام الماضي، استقبل الأردن 45,000 سائح كندي، وتسعى الهيئة هذا العام لزيادة العدد والتركيز على المشاريع المحلية، بحسب عربيات.


اقرأ أيضاً : شروط الأضحية وحكمها.. تقرير مفصل من دائرة الإفتاء الأردنية


وأضاف عربيات: "لا يمكننا إنكار الدور الفعال لجلالة الملك في الترويج للأردن، بالإضافة إلى الثقة التي نراها في المنتج السياحي المحلي ودور المجتمع المحلي

وبين عربيات أن المؤتمر يسعى لدعم التجارب السياحية المحلية، التي تدار من قبل شباب وشابات أردنيين في كافة المحافظات، بما هي مقصد للسياح، مشيرا إلى ارتفاع عدد التجارب السياحية من خلال المشاريع السياحية الشبابية والتي بلغت أكثر من 750 تجربة.