الفاو: مليون شخص في غزة سيواجهون المجاعة حتى الموت بحلول تموز

اقتصاد
نشر: 2024-06-06 01:22 آخر تحديث: 2024-06-06 01:22
طفلة فلسطينية تأكل الخبز في مدينة غزة
طفلة فلسطينية تأكل الخبز في مدينة غزة
  • الفاو: 100% من سكان غزة يصنفون على أنهم في المستوى الثالث 

توقعت منظمة "الأغذية والزراعة للأمم المتحدة - "فاو" أن يصل عدد الأشخاص الذين سيواجهون المجاعة والموت في قطاع غزة إلى مليون شخص بحلول منتصف شهر تموز/ يوليو المقبل.


اقرأ أيضاً : إعلام عبري: الشاباك بدأ تحقيقات داخلية بشأن أحداث "7 أكتوبر"


ووفقًا للتقرير الصادر عن المنظمة، تم إصدار تحذير مبكر يشير إلى الأماكن التي تعاني من أزمة الجوع بين حزيران/يونيو وتشرين الأول/ أكتوبر 2024، مع تفاقم النقص الحاد في الأمن الغذائي.

وأشار التقرير إلى تفاقم الوضع في 18 منطقة متضررة بشكل خاص من الأزمات الغذائية، مع تحديد غزة والسودان كأكثر الأماكن خطورة.

وأكد التقرير على أن الوضع في مالي وفلسطين وجنوب السودان والسودان لا يزال يثير القلق على أعلى مستوى.


اقرأ أيضاً : الصحة العالمية: سكان غزة يشربون مياه الصرف الصحي


وأظهرت البيانات المقدمة في التقرير أن 100% من سكان قطاع غزة، الذين يبلغ عددهم 2.2 مليون نسمة، يصنفون على أنهم في المستوى الثالث وما فوق من الأمان الغذائي، مما ينذر بتفاقم الجوع الحاد الذي يعانون منه بشكل كارثي حاليًا، بسبب عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل والذي من المتوقع أن يؤدي إلى مجاعة وشهداء، بالإضافة إلى تشريد السكان في قطاع غزة بأسره.

عدوان متواصل

دخل عدوان الاحتلال على غزة يومه الـ 244، وسط حالة ترقب دولي حول بشأن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان إلى 36,586 شهيدا، و83,074 جريحا منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/ اكتوبر الماضي.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 644 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 293 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,730 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 570 منهم بالخطرة، 972 إصابة متوسطة، و2,188 إصابة طفيفة.

أخبار ذات صلة

newsletter