إعلام عبري: الشاباك بدأ تحقيقات داخلية بشأن أحداث "7 أكتوبر"

فلسطين
نشر: 2024-06-06 00:54 آخر تحديث: 2024-06-06 00:58
فلسطينيون يعتلون دبابة للاحتلال في طوفان الأقصى
فلسطينيون يعتلون دبابة للاحتلال في طوفان الأقصى
  • القناة 14 العبرية: التحقيق يركز على وحدة تكليا المكلفة بغلاف غزة يوم 7 أكتوبر
  • القناة 14 العبرية: الشاباك سيحقق مع وحدات سرية أخرى ولا يسمح بنشر تفاصيلها

ذكرت القناة 14 العبرية أن جهاز الأمن العام "الشاباك" التابع لكيان الاحتلال الإسرائيلي بدأ تحقيقات داخلية في وحداته بجبهة الجنوب بشأن أحداث 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضافت القناة العربية، الأربعاء، أن التحقيق يركز على وحدة تكليا المكلفة بغلاف غزة يوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر وعمل الجهاز خلال الحرب.


اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يقر بارتفاع حصيلة قتلاه وإصاباته بالعدوان على غزة


وأشارت إلى أنه خلافا للجيش سيحقق الشاباك مع وحدات سرية أخرى بشأن "7 أكتوبر" ولا يسمح بنشر تفاصيلها.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.


اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يبدأ عملية عسكرية وسط قطاع غزة


في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأسفر عدوان الاحتلال المتواصل غزة لليوم 244 على التوالي، عن استشهاد 36,586 فلسطينيا، وإصابة 83,074 منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي على القطاع.


اقرأ أيضاً : حماس: دون موقف واضح من الاحتلال بشأن إنهاء العداون لن نوافق على أي مقترح


قتلى في صفوف الاحتلال

وأقر جيش الاحتلال بمقتل 644 ضابطا وجنديا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، منهم 293 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,730 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 570 منهم بالخطرة، 972 إصابة متوسطة، و2,188 إصابة طفيفة.

أخبار ذات صلة

newsletter