الخارجية الأردنية تدين اقتحام أحد وزراء حكومة الاحتلال وأعضاء كنيست المسجد الأقصى المبارك

الأردن
نشر: 2024-06-05 11:58 آخر تحديث: 2024-06-05 12:13
اقتحام المسجد الأقصى
اقتحام المسجد الأقصى
  • الخارجية الأردنية تدين سماح حكومة الاحتلال تنظيم ما يسمى بمسيرة الأعلام في القدس المحتلة

دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قيام أحد الوزراء المتطرفين في حكومة الاحتلال وأعضاء من الكنيست ومتطرفين، باقتحام المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف تحت حماية شرطة الاحتلال، وممارساتهم الاستفزازية التي تنتهك حرمة المسجد الأقصى المبارك.


اقرأ أيضاً : مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى ويحشدون لمسيرة الأعلام التهويدية


كما أدانت الخارجية، في بيان الأربعاء، سماح حكومة الاحتلال بالقيام بما يسمى بمسيرة الأعلام في القدس المحتلة، وما يرافقها من عدوان على الفلسطينيين وممارسات عنصرية متطرفة، وفرض للقيود على وصول المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك وتقييد حركة الفلسطينيين في البلدة القديمة للقدس المحتلة.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة أن "استمرار الاقتحامات بحق المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف وانتهاك حرمته، وممارسات المتطرفين المستمرة في القدس المحتلة ومقدساتها، وتقييد حركة الفلسطينيين، تمثل خطوة استفزازية مُدانة وخرقاً فاضحاً ومرفوضاً للقانون الدولي وللوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها".

وأكد أيضا أنه لا سيادة لتل ابيب على المسجد المبارك أو على القدس الشرقية المحتلة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.


اقرأ أيضاً : حماس: مسيرة الأعلام التهويدية في القدس المحتلة عدوان على الشعب الفلسطيني


وطالب الوزارة تل أبيب بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، بالكف عن جميع الممارسات والانتهاكات بحق المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف.


اقرأ أيضاً : بيان أردني إماراتي سعودي قطري مصري حيال الأزمة في غزة


وجددت مطالبتها باحترام حرمة المسجد، محذراً من استمرار هذه الانتهاكات، ومشدداً على ضرورة احترام سلطة إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية، بصفتها صاحبة الاختصاص الحصري، بإدارة شؤون المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف كافة، وتنظيم الدخول إليه.

أخبار ذات صلة

newsletter