سلطان المحمدي: الذكاء الاصطناعي يؤثر على السوشيال ميديا بعدة طرق

هنا وهناك
نشر: 2024-06-05 10:51 آخر تحديث: 2024-06-05 10:53
صانع المحتوى سلطان المحمدي
صانع المحتوى سلطان المحمدي
  • سلطان المحمدي: يمكن للخوارزميات الذكية تحليل التفاعلات والمراجعات والتعليقات المختلفة لمستخدمي "التواصل الاجتماعي"

قال صانع المحتوى سلطان المحمدي، إن تأثير الذكاء الاصطناعي على وسائل التواصل الاجتماعي كان ملحوظًا في الفترة الأخيرة، حيث يعتبر الذكاء الاصطناعي أداة قوية تستخدم في تحليل كميات ضخمة من البيانات واستخلاص الأنماط والتوجهات منها.


اقرأ أيضاً : كيف يغير الذكاء الاصطناعي مستقبل الوظائف والاقتصادات؟


وأضاف المحمدي، أن هناك عدة طرق يؤثر بها الذكاء الاصطناعي على السوشيال ميديا، أبرزها تحسين تجربة المستخدم، حيث يستخدم الذكاء الاصطناعي في تحليل سلوك المستخدم وتفضيلاته لتوفير تجربة مخصصة ومحسنة.

وتابع: "يمكن للخوارزميات الذكية تحليل التفاعلات والمراجعات والتعليقات المختلفة للمستخدمين واقتراح المحتوى المناسب والإعلانات المستهدفة وفقًا لاهتماماتهم الشخصية".

وأردف صانع المحتوى سلطان المحمدي: "يستخدم الذكاء الاصطناعي تقنيات التعلم الآلي للكشف عن المحتوى المسيء أو غير الملائم على وسائل التواصل الاجتماعي، كما يمكن للخوارزميات تحليل الصور والنصوص والفيديوهات لاكتشاف المحتوى الذي ينتهك سياسات المنصات وتقديم تقارير عنه أو حتى حجبه".

ونوه، بأنه يمكن للذكاء الاصطناعي تحليل تفضيلات المستخدم وتصنيف المحتوى وترتيبه وتصفيته وفقًا لذلك، حيث يمكن للمنصات استخدام الذكاء الاصطناعي لعرض المحتوى الأكثر اهتمامًا بالنسبة للمستخدمين، مما يؤدي إلى تجربة تصفّح أفضل وأكثر شخصية

أخبار ذات صلة

newsletter