بيان من عشيرة المعلم الذي تعرض للاعتداء في عمّان

الأردن
نشر: 2024-06-05 00:44 آخر تحديث: 2024-06-05 06:31
لحظة الاعتداء على معلم في العاصمة عمان
لحظة الاعتداء على معلم في العاصمة عمان
  • عشيرة الوحش تستنكر حادثة الاعتداء على المعلم خالد الوحش
  • عشيرة الوحش تطالب بتحميل المعتدين جميع المسؤولية وإيقاع أقصى العقوبات القانونية والعشائرية بحقهم

أصدرت عشيرة الوحش بيانًا يعبر عن استنكارها لحادثة الاعتداء التي تعرض لها المعلم خالد محمد محمود الوحش.

وأكد البيان، الذي وصل "رؤيا" نسخة منه، الثلاثاء، أن هذا الحادث لا يمثل قيم وتقاليد المجتمع الأردني السامية، وأن ما حصل يُعد انتهاكًا صارخًا لكرامة المعلمين وقيم العلم.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. عطوة عشائرية بقضية الاعتداء على معلم في عمان


وطالبت عشيرة الوحش بتحميل المعتدين جميع المسؤولية، وإيقاع أقصى العقوبات القانونية والعشائرية بحقهم (ماديًا ومعنويًا)، بما في ذلك الاعتذار الرسمي والتزام المعتدين بالتقبيل على رأس المعلم الذي تعرض للاعتداء، مع الاحتفاظ بكافة حقوق المعلم وعدم التنازل عنها.

كما طالب البيان بتقديم الدعم الكامل للمعلمين وضمان حصانتهم كما هو الحال للنواب، لتأكيد دورهم الأساسي في تربية الأجيال وبناء المجتمع.

عطوة عشائرية

والجمعة الماضية، توجهت جاهة عشائرية إلى عائلة المعلم الذي تعرض للاعتداء بالضرب أمام إحدى المدارس الحكومية في العاصمة عمان مساء الجمعة.


اقرأ أيضاً : فيديو - هل يعتبر ضرب معلم في عمان إصابة عمل؟ خبير تأمينات يجيب


وبين "صك عطوة الاعتراف العشائرية" الذي حلصت رؤيا نسخة عنه، أن عائلة المعلم أعطت الجاهة المتقدمة بالنيابة عن المعتدين، عطوة عشائرية لمدة 4 شهور على أن القضاء يأخذ مجراه.

توضيح من التربية

وكانت وزارة التربية والتعليم أصدرت بيانا قالت فيه، إن المعلم يعمل في إحدى المدارس الحكومية التابعة لمديرية قصبة عمان وأثناء قيامه بواجبه التربوي والأخلاقي لفض مشاجرة حدثت بين مجموعة من الطلبة خارج أسوار المدرسة تعرض للضرب على رأسه من أحد أولياء الأمور وكذلك لتصرفات غير مسؤولة من قبل طالبين اثنين، أحدهما من نفس المدرسة التي يدرس بها المعلم والآخر من مدرسة مجاورة.


اقرأ أيضاً : معلم يكشف لـ"رؤيا" تفاصيل الاعتداء عليه في إحدى مدارس عمان "فيديو"


وأكدت الوزارة أن الحالة الصحية للمعلم جيدة ومستقرة، مشيرة إلى أنه تم تقديم شكوى لدى الجهات الأمنية بحق المعتدين.

ولفتت الوزارة إلى أنها ستقوم باتخاذ العقوبات الرادعة بحق الطلبة المعتدين، مؤكدة أنها لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق كل من تسول له نفسه المساس بالثوابت والقيم التربوية الأصيلة الكفيلة بتحقيق رؤية الوزارة ورسالتها السامية.

المعلم يكشف التفاصيل

كشف معلم مادة الرياضيات للثانوية العامة في إحدى المدارس الحكومية في منطقة حي نزال بالعاصمة عمان تفاصيل تعرضه للاعتداء من قبل بعض الطلبة الأربعاء الماضي.

وقال المعلم خالد الوحش في حديث لـ"رؤيا" إن حالته الصحية متوسطة ويخضع لفحوصات وصور طبية في هذه الأثناء.

 

وبين أن الاعتداء عليه تسبب بإصابته بجرح قطعي في أذنه اليسرى خضع على إثره لخياطة جراحية بـ4 قطب، إضافة إلى إصابة بالرأس، مما يتسبب له بشعور بالدوار يمنعه من المشي.

وحول ما جرى للوحش خلال الاعتداء، ذكر أن بعض الطلبة من خارج المدرسة حاولوا الدخول إلى حرم المدرسة وبحوزتهم هروات وأدوات حادة للتشاجر مع طلبة من داخل المدرسة، ما دعاه وزملائه إلى محاولة منعهم.

وأوضح الوحش أنه تعرض للاعتداء من قبل أولئك الطلبة أثناء محاولته أخذ الهروات منهم، مشيرا إلى أن الاعتداء وقع داخل حرم المدرسة وليس خارجه كما جاء في بيان وزارة التربية والتعليم.

وأفاد أن ساحة مدرسة حنين تتسم بالميلان وعدم الاستواء، لذلك ظهر وكأنه تم الاعتداء عليه خارج أسوار المدرسة وليس داخلها.

وأكد أن من اعتدى عليه هم طالب من خارج المدرسة وشخص آخر قد يكون من أقارب المعتدي.

أخبار ذات صلة

newsletter