مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

لحظة الاعتداء على معلم في عمان

بالفيديو.. عطوة عشائرية بقضية الاعتداء على معلم في عمان

بالفيديو.. عطوة عشائرية بقضية الاعتداء على معلم في عمان

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • عطوة عشائرية لمدة 4 شهور في قضية الاعتداء على معلم 

توجهت جاهة عشائرية إلى عائلة المعلم الذي تعرض للاعتداء بالضرب أمام إحدى المدارس الحكومية في العاصمة عمان مساء الجمعة. 


اقرأ أيضاً : فيديو - هل يعتبر ضرب معلم في عمان إصابة عمل؟ خبير تأمينات يجيب


وبين "صك عطوة الاعتراف العشائرية" الذي حلصت رؤيا نسخة عنه، أن عائلة المعلم أعطت الجاهة المتقدمة بالنيابة عن المعتدين، عطوة عشائرية لمدة 4 شهور على أن القضاء يأخذ مجراه. 

توضيح من التربية 

وكانت وزارة التربية والتعليم أصدرت بيانا قالت فيه، إن المعلم يعمل في إحدى المدارس الحكومية التابعة لمديرية قصبة عمان وأثناء قيامه بواجبه التربوي والأخلاقي لفض مشاجرة حدثت بين مجموعة من الطلبة خارج أسوار المدرسة تعرض للضرب على رأسه من أحد أولياء الأمور وكذلك لتصرفات غير مسؤولة من قبل طالبين اثنين، أحدهما من نفس المدرسة التي يدرس بها المعلم والآخر من مدرسة مجاورة.

وأكدت الوزارة أن الحالة الصحية للمعلم جيدة ومستقرة، مشيرة إلى أنه تم تقديم شكوى لدى الجهات الأمنية بحق المعتدين. 

ولفتت الوزارة إلى أنها ستقوم باتخاذ العقوبات الرادعة بحق الطلبة المعتدين، مؤكدة أنها لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق كل من تسول له نفسه المساس بالثوابت والقيم التربوية الأصيلة الكفيلة بتحقيق رؤية الوزارة ورسالتها السامية.

المعلم يكشف التفاصيل 

كشف معلم مادة الرياضيات للثانوية العامة في احدى المدارس الحكومية في منطقة حي نزال بالعاصمة عمان تفاصيل تعرضه للاعتداء من قبل بعض الطلبة يوم أمس الأربعاء.

وقال المعلم خالد الوحش في حديث لـ"رؤيا" إن حالته الصحية متوسطة ويخضع لفحوصات وصور طبية في هذه الأثناء.

وبين أن الاعتداء عليه تسبب بإصابته بجرح قطعي في أذنه اليسرى خضع على إثره لخياطة جراحية بـ4 قطب، إضافة إلى إصابة بالرأس، مما يتسبب له بشعور بالدوار يمنعه من المشي.

وحول ما جرى للوحش خلال الاعتداء، ذكر أن بعض الطلبة من خارج المدرسة حاولوا الدخول إلى حرم المدرسة وبحوزتهم هروات وأدوات حادة للتشاجر مع طلبة من داخل المدرسة، ما دعاه وزملائه إلى محاولة منعهم.

وأوضح الوحش أنه تعرض للاعتداء من قبل أولئك الطلبة أثناء محاولته أخذ الهروات منهم، مشيرا إلى أن الاعتداء وقع داخل حرم المدرسة وليس خارجه كما جاء في بيان وزارة التربية والتعليم.

وأفاد أن ساحة مدرسة حنين تتسم بالميلان وعدم الاستواء، لذلك ظهر وكأنه تم الاعتداء عليه خارج أسوار المدرسة وليس داخلها.

وأكد أن من اعتدى عليه هم طالب من خارج المدرسة وشخص آخر قد يكون من أقارب المعتدي.

 

شكوى بحق المعتدين

وأكد الوحش أنه تقدم بشكوى لدى الجهات الأمنية بحق المعتدين.

فيما لفتت وزارة التربية والتعليم إلى أنها ستقوم باتخاذ العقوبات الرادعة بحق الطلبة المعتدين، مؤكدة أنها لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق كل من تسول له نفسه المساس بالثوابت والقيم التربوية الأصيلة الكفيلة بتحقيق رؤية الوزارة ورسالتها السامية.