مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

عواصف في ألمانيا

الخارجية تتابع أوضاع الأردنيين في ألمانيا جراء العواصف المطرية

الخارجية تتابع أوضاع الأردنيين في ألمانيا جراء العواصف المطرية

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • الخارجية: السفارة الأردنية في برلين على تواصل مستمر مع أبناء الجالية الأردنيين المسجلين على قوائم السفارة

أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أن مديرية العمليات والشؤون القنصلية في الوزارة من خلال السفارة الأردنية في برلين، تتابع أوضاع المواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في ألمانيا، جراء العواصف المطرية التي ضربت أجزاء شاسعة من جنوبي ألمانيا، وتسببت بفيضانات وانقطاعات لخطوط المواصلات، وإعلان حالة الطوارئ في عدد من الولايات الألمانية الجنوبية.

وقال مدير مديرية العمليات والشؤون القنصلية السفير د. سفيان القضاة، الأحد، إن السفارة الأردنية في برلين على تواصل مستمر مع أبناء الجالية الأردنيين المسجلين على قوائم السفارة، والمقيمين في تلك المناطق للاطمئنان عليهم، حيث أكدت السفارة عدم وجود إصابات بينهم.


اقرأ أيضاً : فيضانات واسعة في جنوب ألمانيا وإجلاء مئات السكان - صور


كما دعا السفير القضاة المواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في المناطق المتضررة إلى ضرورة الامتثال للتحذيرات والتعليمات التي تصدرها السلطات المحلية الألمانية بهذا الخصوص، والتواصل مع الجهات الألمانية المختصة، أو مع مديرية العمليات والشؤون القنصلية، أو مع السفارة الأردنية في برلين، لطلب المساعدة وعلى مدار الساعة على الأرقام التالية:  00962799562903، 00962799562471، 00962799562193، أو من خلال البريد الإلكتروني: ‏[email protected] أو على رقم هاتف طوارئ السفارة في برلين: 00491729069412.

وارتفع منسوب المياه في عدة مناطق على طول الأنهار في جنوب ألمانيا، مما أدى إلى فيضانات واسعة النطاق بسبب الأمطار الغزيرة. غمرت المياه الشوارع وعمليات الإخلاء جارية في عدة مناطق. ومن المتوقع أن يتدهور الوضع خلال النهار مع استمرار العواصف الرعدية.


اقرأ أيضاً : الخارجية: نتابع أوضاع الأردنيين المحتجزين لدى عدد من مطارات لندن


تم تطبيق أعلى مستوى تحذير في أجزاء من بافاريا وبادن فورتمبيرغ، حيث أفادت وسائل إعلام ألمانية، استناداً إلى تقارير من خدمة الأرصاد الجوية، أن منسوب المياه في بعض المناطق وصل إلى مستوى فيضان يحدث مرة واحدة كل مائة عام.

أعلنت مدن غونزبورغ وأوغسبورغ ومنطقة أيشاش-فريدبرغ حالة الكارثة. وفي منطقة بحيرة كونستانس، تم نصح 1300 شخص بمغادرة منازلهم. كما تستعد مناطق أخرى، مثل بلاوين، لمواجهة الفيضانات باستخدام أكياس الرمل.

تتوقع خدمة الأرصاد الجوية استمرار هطول الأمطار في نهاية هذا الأسبوع في بافاريا وبادن فورتمبيرغ. ووفقًا للسلطات المحلية، لا يمكن استبعاد استمرار إخلاء بعض المدن أو البلديات في الأيام القادمة.