الخارجية: نتابع أوضاع الأردنيين المحتجزين لدى عدد من مطارات لندن

الأردن
نشر: 2024-06-02 18:02 آخر تحديث: 2024-06-02 18:21
اكتظاظ في مطار هيثرو
اكتظاظ في مطار هيثرو
  • الخارجية: ضرورة تقيد الأردنيين المسافرين إلى بريطانيا بتعليمات التأشيرة الإلكترونية الجديدة

أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أن مديرية العمليات والشؤون القنصلية في الوزارة، تتابع أوضاع المواطنين الأردنيين المحتجزين لدى عدد من مطارات مدينة لندن في المملكة المتحدة.


اقرأ أيضاً : "الخارجية": إجلاء 9 أطباء وممرضين أردنيين من قطاع غزة إلى الأردن


وأشارت إلى أنه تم منع المواطنين من الدخول لدى وصولهم لأسباب مختلفة، من بينها وفق المعلومات الأولية مخالفة قوانين الإقامة والهجرة فيما يتعلق بالحجوزات الفندقية والتعليمات المتعلقة بالدخول للأراضي البريطانية.

وقال مدير مديرية العمليات والشؤون القنصلية السفير د.سفيان القضاة، إن الوزارة ومن خلال سفارة المملكة الأردنية الهاشمية في لندن تتابع مع السلطات البريطانية المختصة أوضاع المواطنين المحتجزين لتأمين عودتهم إلى الأردن بأسرع وقت ممكن، والوقوف على جميع المسببات المفضية لمنعهم من دخول الأراضي البريطانية.


اقرأ أيضاً : إقرار نظام الطائرات الجاثمة لسنة 2024 في الأردن


وشدد القضاة على ضرورة تقيد المواطنين الأردنيين المسافرين إلى بريطانيا بتعليمات التأشيرة الإلكترونية الجديدة للدخول لبريطانيا ETA، واستعمالها للغايات التي أوجدت من أجلها، داعياً المواطنين الأردنيين المسافرين إلى بريطانيا للتواصل مع مديرية العمليات والشؤون القنصلية، ومع السفارة الأردنية في لندن، لطلب المساعدة في الحالات الطارئة وعلى مدار الساعة على الأرقام التالية:

مديرية العمليات والشؤون القنصلية: 00962795497777
أو من خلال البريد الإلكتروني: ‏- [email protected]، أو على رقم هاتف طوارئ السفارة في لندن: 00447444764716

 

أخبار ذات صلة

newsletter