مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

توقيع المبادرة بين مركز الدراسات الشرقية في المانيا ومركز عمان والخليج للدراسات الاستراتيجية

إطلاق مبادرة دولية لرفع مستوى الوعي بأهمية التراث العربي الإسلامي 

إطلاق مبادرة دولية لرفع مستوى الوعي بأهمية التراث العربي الإسلامي 

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • تهدف المبادرة  إلى رفع مستوى الوعي بأهمية التراث العربي الإسلامي

أُطلق في مقر مركز الدراسات الشرقية بجامعة توبنيغن في المانيا، المبادرة الدولية لمراكز الدراسات الشرقية والتوثيق والتراث المخطوط في العالم. 


اقرأ أيضاً : الفايز: إطلاق استراتيجية العقبة يهدف لجعل المدينة مقصدا عالميا ووجهة متكاملة


وتم توقيع المبادرة بين مركز الدراسات الشرقية في المانيا ممثل برئاسة المركز البروفيسور ريغولا ورئيس مركز عمان والخليج للدراسات الاستراتيجية محمد عيسى العدوان. 

وتهدف المبادرة  إلى رفع مستوى الوعي بأهمية التراث العربي الإسلامي، بحسب ما جاء في بيان بشأن الإعلان عن إطلاق المبادرة. 

وأكد ابيان أن التراث العربي الإسلامي هو محل اهتمام مراكز الدراسات الشرقية والتوثيق في العالم، مشيرا إلى أهمية إعادة تنظيم معايير البحث العلمي والأكاديمي الخاص بدراسة هذا التراث ، وكذلك فتح باب تبادل الخبرات والتجارب الناجحة والمعلومات والمعارف والتدريب وعقد المحاضرات وأعمال العصف الذهني والمؤتمرات والندوات العلمية والبحوث الأكاديمية المتخصصة. 

من جهة أوضح العدوان أن التوقيع والإعلان اليوم عن هذه المبادرة يأتي استكمالا لمحادثات ومباحثات ومصداقية في العمل تعتمد على كل تلك الخبرة التي نقدمها اليوم في سبيل إنجاح أعمال التعاون ونحن اليوم نتعاون مع واحدة من أقدم وأعرق جامعات العالم  التي تأسست العام 1477 لنقدم مفهوم جديد لأعمال التعاون قائم على المشاركة والتعاون والتفاهم المفضي إلى إنشاء بنك التوثيق الدولي خلال الفترة القليلة القادمة.

 وبين أن هذه المبادرة تأتي في خضم احتفالات الأردن بعيد الاستقلال واليوبيل المفضي وما تشهده المملكة من حراك ثقافي وعملي وتطوير .