مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

نازحون فلسطينيون يحملون أمتعتهم في رفح بجنوب قطاع غزة

الأمم المتحدة: نزوح نحو ١١٠ آلاف فلسطيني من رفح

الأمم المتحدة: نزوح نحو ١١٠ آلاف فلسطيني من رفح

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|
  • الاحتلال يعتزم شن عملية عسكرية كبيرة على رفح

أعلن مسؤول في الأمم المتحدة، الجمعة، نزح نحو 110 آلاف شخص حتى الآن من رفح جنوب قطاع غزة إلى مناطق آمنة في وقت يعتزم الاحتلال شن عملية عسكرية في المدينة.

وقال رئيس مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) جورجيوس بتروبولوس إن "حوالي 30 ألف شخص ينزحون من المدينة كل يوم"، موضحا أن "معظم هؤلاء الأشخاص اضطروا للنزوح خمس أو ست مرات" منذ بداية عدوان الاحتلال على غزة.


اقرأ أيضاً : رويترز: بايدن أعطى نتنياهو إنذارًا نهائيًا وإلا ستتغير السياسة الأمريكية


في غضون ذلك، أعطى الرئيس الأمريكي جو بايدن، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنذارا نهائيا بضرورة حماية المدنيين، وإلا فإن السياسة الأمريكية ستتغير.

وتواصل آلة حرب الاحتلال العدوان على غزة، بعدوان مستشرٍ في رفح وحيي الزيتون والصبرة جنوب شرقي المدينة، فضلا عن حيث نسف مباني مربعات سكنية كاملة، حيث وصلت حصيلة الشهداء إلى 34,904 شهداء، فضلا عن إصابة 78,514 شخصا منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 615 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 267 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,362 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 520 منهم بالخطرة، و890 إصابة متوسطة، و 1,952 إصابة طفيفة.

وأضافت الوكالة، الخميس، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعطى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنذارا نهائيا بضرورة حماية المدنيين، وإلا فإن السياسة الأمريكية ستتغير.