مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

نتنياهو وبايدن

رويترز: بايدن أعطى نتنياهو إنذارًا نهائيًا وإلا ستتغير السياسة الأمريكية

رويترز: بايدن أعطى نتنياهو إنذارًا نهائيًا وإلا ستتغير السياسة الأمريكية

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|
  • بايدن أعطى نتنياهو إنذارا نهائيا بضرورة حماية المدنيين

ذكرت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول أمريكي أن قرار وقف مساعدات عسكرية للاحتلال الإسرائيلي ارتبط مباشرة باتصال بين بايدن ونتنياهو قبل شهر.


اقرأ أيضاً : إعلام أمريكي: تل أبيب ترفض أي اتفاق قبل استكمال عمليتها العسكرية في رفح


وأضافت الوكالة، الخميس، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعطى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنذارا نهائيا بضرورة حماية المدنيين، وإلا فإن السياسة الأمريكية ستتغير.

وأشارت إلى أن الاتصال بين بايدن ونتنياهو جاء بعد وقت قصير من مقتل سبعة عمال إغاثة من المطبخ المركزي العالمي في غارة بقطاع غزة.

وفي سياق متصل، حذر البنتاغون من أن أي عملية عسكرية واسعة في رفح قد تهدد حياة أكثر من مليون مدني.

وأشار البنتاغون إلى عدم وجود مباحثات مع حركة حماس بشأن الممر البحري، معربا عن أمله في عدم تعريض الحركة عمليات تسليم المساعدات الإنسانية للخطر.

رفض الاحتلال الإسرائيلي الموافقة على أي اتفاق تهدئة قبل استكمال عملياتها العسكرية في رفح، وفق ما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية.

نتنياهو لن يوافق على صفقة المحتجزين

في وقت سابق، وذكرت وسائل إعلام أمريكية، الخميس، نقلا عن مسؤولين أمريكيين أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لن يوافق على صفقة المحتجزين مع حماس، إلا إذا سمح له الاتفاق بالمضي قدماً في عملية في رفح.

وأشارت إلى أن نتنياهو يريد أن تكون العملية "غير مرتبطة" عن صفقة محتملة، مما يعني أنه لن تكون هناك حدود لقدرة كيان الاحتلال الإسرائيلي على العمل في مدينة غزة الجنوبية.

نتنياهو يتحدى بايدن

بعد أن قررت واشنطن وقف شحنة أسلحة إلى تل أبيب، رد نتنياهو، بشكل غير مباشر، على تهديدات الرئيس الأمريكي جو بايدن، بعد أن قال إن "إسرائيل ستقاتل بأظافرها إذا اضطُرت".

وجاء ردُّ نتنياهو من خلال إعادة نشر خطاب سابق له على منصة "إكس"، ما اعتبرته وسائل إعلام عبرية ردًا غير مباشر على تهديدات الرئيس بايدن.

وقال نتنياهو في خطابه: "اليوم، نواجه مرة أخرى أعداءً عازمين على تدميرنا.. أقول لقادة العالم، أي قدر من الضغط، وأي قرار من أي منتدى دولي، لن يمنع إسرائيل من الدفاع عن نفسها".

وأضاف أن "عددًا لا يحصى من الأشخاص المحترمين حول العالم يدعمون قضيتنا العادلة.. سنهزم أعداءنا الذين ارتكبوا الإبادة الجماعية.. لن يحدث ذلك مرة أخرى الآن".