أرقام صادمة لمجازر الاحتلال بحق الغزيين في اليوم الـ199 من العدوان المتواصل

فلسطين
نشر: 2024-04-22 06:28 آخر تحديث: 2024-04-23 06:18
فلسطيني يبكي قهرا في غزة
فلسطيني يبكي قهرا في غزة
  • اختفاء حوالي 2000 فلسطيني بعد انسحاب الاحتلال الإسرائيلي من مناطق متعددة في القطاع

يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ199 على التوالي، يواصل خلاله حرب الإبادة بكافة أشكالها منذ السابع من أكتوبر الماضي. 


اقرأ أيضاً : وزير فلسطيني سابق يسكب أوجاع الغزيين ومشاهداته في يوميات


وفي اليوم الـ199 ارتفعت حصيلة الشهداء جراء المجازر المتتالية لجيش الاحتلال في قطاع غزة، خاصة مع قصف منازل في رفح المهددة بالاجتياح، والتي تضم أكثر من مليوم ونصف نازح من كافة مدن وأحياء القطاع جراء الحرب المستعرة. 

وفي ذات السياق أعلن الدفاع المدني في غزة انتشال جثامين 50 شهيدا كانت قوات الاحتلال الإسرائيلي دفنتهم بشكل جماعي داخل مجمع ناصر الطبي في خان يونس.

من جهته أعلن الناطق باسم الدفاع المدني في قطاع غزة الرائد محمود بصل عن اختفاء حوالي 2000 فلسطيني بعد انسحاب الاحتلال الإسرائيلي من مناطق متعددة في القطاع.

وأوضح بصل أنه تم انتشال أكثر من 150 جثة لشهداء، وتسجيل حوالي 500 مفقود في مجزرة خان يونس بعد انسحاب الاحتلال.

وأعرب عن قلقه إزاء مصير العديد من أبناء القطاع الذين اختفوا، مشيرًا إلى عدم معرفة ما إذا كانوا معتقلين أو دفنوا تحت الأرض.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يستخدم الإخفاء القسري بشكل ممنهج ومدروس، حيث يقوم بجرف عشرات الجثث ودفنها قبل انسحابه من أي منطقة في القطاع.

وأكد بصل أن العديد من الشهداء تعرضوا لتعريتهم قبل أن يقتلهم الاحتلال، وسجلت جثامينهم تحت بند "مجهول"، معبرًا عن القلق بشأن استخدام أسلحة جديدة لم تستخدم من قبل في تاريخ البشرية.

وأخيرًا، دعا بصل المؤسسات الدولية للتحقيق في هذه الانتهاكات الجسيمة ومعرفة نوعية الأسلحة المستخدمة.

ارتفاع حصيلة العدوان

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة في حصيلة غير نهائية، ارتفاع حصيلة العدوان على القطاع إلى 34,151 شهيدا و77,084 جريحا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter