إن بي إيه: باكس ثاني المتأهلين في الشرق وروكتس خارج حسابات الغرب

رياضة
نشر: 2024-04-08 10:46 آخر تحديث: 2024-04-08 10:46
من مباراة ميلووكي باكس و نيويورك نيكس
من مباراة ميلووكي باكس و نيويورك نيكس
  • سيبدأ الملحق (بلاي إن) في السادس عشر من الشهر الحالي وينتهي في التاسع عشر منه

تأهل ميلووكي باكس إلى الأدوار الإقصائية (بلاي أوف) في المنطقة الشرقية كثاني الفرق، على الرغم من خسارته أمام ضيفه نيويورك نيكس بنتيجة 109-122، بينما ودّع هيوستن روكتس حسابات الملحق (بلاي إن) بعد خسارته أمام دالاس مافريكس بنتيجة 136-147 بعد التمديد، وذلك في مباريات دوري كرة السلة للمحترفين.


اقرأ أيضاً : إن بي إيه: سلتيكس يحقق فوزاً صعباً على كينغز


ومع اقتراب موسم دوري السلة الأمريكي المنتظم من نهايته، تم حسم مصير الفرق الخارجة من دائرة المنافسة على الملحق المخصص لأصحاب المراكز من السابع إلى العاشر في كل من المنطقتين الغربية والشرقية، إذ أُقصي روكتس رسميًا من السباق.

وفي المنطقة الشرقية، أكمل باكس تأهله إلى البلاي أوف ملحقًا ببوسطن سلتيكس المتصدر، رغم تلقيه الهزيمة للمرة الرابعة على التوالي.

وبتلك النتائج، أصبح شيكاغو بولز وأتلانتا هوكس خارج المنافسة على التأهل المباشر، مما يعني خوضهما للملحق، بينما حسم فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، الذي انتصر على سان أنتونيو سبيرز بنتيجة 133-126 بعد شوطين إضافيين، وميامي هيت، الذي خسر أمام إنديانا بايسرز بفارق نقطتين 115-117، مواقعهما.

وفي المنطقة الغربية، ما زال الصراع محتدمًا للتأهل المباشر، حيث يقف نيو أورليانز بيليكانز السابع على بُعد خطوة واحدة من فينيكس صنز السادس بعد انتصاره عليه بنتيجة 113-105 الأحد. من جانبه، تراجع لوس أنجلوس ليكرز مرة أخرى إلى المركز التاسع لصالح ساكرامنتو كينغز.

وانقطعت سلسلة انتصارات ليكرز، التي استمرت لأربع مباريات متتالية، بخسارته أمام مينيسوتا تمبروولفز بنتيجة 117-127، مما أتاح للأخير استعادة صدارة المنطقة من دنفر ناغتس بنفس عدد الانتصارات والهزائم، في حين انتصر كينغز على بروكلين نتس بنتيجة 107-77، ليقترب بفارق مباراة واحدة من صنز السادس.

وعلى الرغم من انتصار غولدن ستايت ووريرز على يوتا جاز بنتيجة 118-110، يظل التأهل المباشر إلى البلاي أوف صعبًا أمامه، حيث يحتل المركز العاشر بفارق ثلاث مباريات عن صنز السادس.

وسيبدأ الملحق (بلاي إن) في السادس عشر من الشهر الحالي وينتهي في التاسع عشر منه، حيث ستلتقي الفرق صاحبة المراكز التاسع والعاشر في كل منطقة في مباراة واحدة، وكذلك السابع مع الثامن.

وسيتأهل الفائز من مباراة السابع والثامن في كل منطقة كصاحب المركز السابع في البلاي أوف، ومن ثم يواجه الخاسر من هذه المباراة الفائز من لقاء التاسع مع العاشر، ليكون الفائز بينهما صاحب المركز الثامن الأخير في بلاي أوف كل منطقة.

أخبار ذات صلة

newsletter