إن بي إيه: سلتيكس يحقق فوزاً صعباً على كينغز

رياضة
نشر: 2024-04-06 10:55 آخر تحديث: 2024-04-06 10:55
من مباراة بوسطن سلتيكس وساكرامنتو كينغز
من مباراة بوسطن سلتيكس وساكرامنتو كينغز
  • يتأهل مباشرةً إلى البلاي أوف أصحاب المراكز الستة الأولى في كل منطقة، فيما يخوض المراكز من 7 إلى 10 الملحق (بلاي إن)

فاز بوسطن سلتيكس، الفريق الأبرز في الموسم العادي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، على ضيفه ساكرامنتو كينغز بصعوبة 101-100، متغلبًا على عودة قوية في الربع الأخير قادها نجم ساكرامنتو ديأرون فوكس بتسجيله أربعين نقطة.


اقرأ أيضاً : إن بي إيه: سيكسرز ووريرز يعززان آمالهما في الأدوار الإقصائية


وظهر بوسطن، الذي سيتمتع بأفضلية اللعب على أرضه في جميع مواجهات الأدوار الإقصائية، وكأنه في طريقه لتحقيق فوز مريح عند تقدمه بفارق 19 نقطة منتصف الربع الأخير.

لكن قاد ساكرامنتو تقدمًا مفاجئًا ليصل النتيجة إلى 100-99 لصالحه بعد ثلاثية من فوكس قبل 26 ثانية من نهاية المباراة.

وأحرز خافيير تيلمان رمية "عائمة" قبل سبع ثوان من النهاية، منحت سلتيكس فوزه الحادي والستين هذا الموسم والرابع على التوالي، مقابل 16 خسارة.

وأثنى جو ماتزولا، مدرب سلتيكس، على جهود التشكيلة الرديفة لفريقه في اللحظات الحاسمة من المباراة، معتبرًا أن هذا يبشر بالخير قبل الدخول في الأدوار الإقصائية. وصرح بأن البيئة كانت مثالية للتطبيق بين التوتر، الضغط والفوضى.

وأضاف أن الشبان الذين دخلوا المباراة أظهروا مستوى رائعا في صناعة اللعب، معتبرًا إياهم على نفس مستوى اللاعبين الآخرين.

وكان بايتون بريتشارد أفضل مسجل في صفوف بوسطن بـ21 نقطة، وساهم كريستابس بورزينغيس بـ20 نقطة و11 متابعة، بينما أضاف النجم جايسون تايتوم 17 نقطة.

ورغم الخسارة، ضمن ساكرامنتو مكانًا في ملحق البلاي-إن المؤهل للأدوار الإقصائية بعد خسارة هيوستن روكتس أمام ميامي هيت بنتيجة 104-119.

هذا ويحتل ساكرامنتو المركز الثامن في المنطقة الغربية برصيد 44 فوزًا مقابل 33 خسارة، بينما يقع هيوستن روكتس في المركز الحادي عشر بـ38 فوزًا و39 خسارة.

الجدير بالذكر أنه يتأهل مباشرةً إلى البلاي أوف أصحاب المراكز الستة الأولى في كل منطقة، فيما يخوض المراكز من 7 إلى 10 الملحق (بلاي إن).

أخبار ذات صلة

newsletter