فافرينكا يحقق انتصارًا مهمًا في افتتاح مشواره ببطولة مراكش للتنس

رياضة
نشر: 2024-04-03 10:53 آخر تحديث: 2024-04-03 10:53
لاعب التنس السويسري ستانيسلاس فافرينكا
لاعب التنس السويسري ستانيسلاس فافرينكا
  • نسخة هذا العام من دورة مراكش للتنس شهدت زيادة في الجوائز المالية للبطولة حيث بلغ إجمالي الجوائز 579 ألف دولار

حقق السويسري ستانيسلاس فافرينكا، المُصنف الـ82 عالميًا، انتصارًا مهمًا في افتتاح مشواره ببطولة مراكش للتنس، عندما تغلب بسهولة على الإسباني ألبرت راموس بنتيجة مجموعتين دون رد.


اقرأ أيضاً : أنس جابر تحافظ على المركز السادس في التصنيف العالمي للتنس


واستغرق فافرينكا، البالغ من العمر 39 عامًا، ساعة و15 دقيقة ليسجل فوزًا بنتيجة 6-1 في المجموعة الأولى و6-4 في المجموعة الثانية، محافظًا على سجله دون خسارة أمام راموس في تسع مواجهات بينهما.

في الدور الثاني، يواجه فافرينكا الأرجنتيني ماريانو نافوني، الذي فاز هو الآخر بمجموعتين دون رد على التونسي عزيز دوجاز بنتيجة 6-3 و6-2.

كما تقدم الإسباني روبرتو كاربايس إلى الدور الثاني بعد انسحاب منافسه الإيطالي ماتيو جيجانتي خلال المجموعة الثانية. كان كاربايس قد فاز بالمجموعة الأولى بنتيجة 6-2 وكان متقدمًا 2-0 في الثانية.

ويلتقي كاربايس الآن مع البريطاني دانييل إيفانز، المرشح الثالث للقب، بينما يواجه الإسباني خاومي مونار، في الدور الثاني، الإيطالي ماتيو بيريتيني، الذي تغلب على الكازاخي ألكسندر شيفيتشينكو بمجموعتين دون رد بنتائج 6-2 و6-1.

يُذكر أن النسخة الماضية من بطولة مراكش للتنس، التي أُقيمت في 9 أبريل/نيسان 2023، شهدت تتويج الإسباني روبرتو كاربالس باينا باللقب بعد فوزه في النهائي على الفرنسي ألكسندر مولر بنتيجة 4-6، 7-6، و6-2، محرزًا بذلك لقبه الثاني في مسيرته الاحترافية.

وتشهد نسخة هذا العام من دورة مراكش للتنس، المُقامة في 2024، زيادة في الجوائز المالية للبطولة، حيث بلغ إجمالي الجوائز 579 ألف دولار، بزيادة تزيد عن 18 ألف دولار عن النسخة السابقة.

ويُقام نهائي بطولة مراكش للتنس 2024 في الأسبوع المقبل، يوم الأحد الموافق 7 أبريل/نيسان، على أن تُحدد اللجنة المُنظمة للبطولة موعد المباراة لاحقًا.

أخبار ذات صلة

newsletter