مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

لاعبة التنس التونسية أنس جابر

أنس جابر تحافظ على المركز السادس في التصنيف العالمي للتنس

أنس جابر تحافظ على المركز السادس في التصنيف العالمي للتنس

نشر :  
منذ 3 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 3 أشهر|
  • تراجعت مسيرة أنس جابر في الأشهر الأخيرة بشكل ملحوظ حيث خرجت من بطولة إنديان ويلز الأمريكية في الدور الثاني

تواصل النجمة التونسية أنس جابر (29 عامًا)، الحفاظ على مركزها السادس في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، وفقًا لأحدث نسخة صدرت اليوم الاثنين.


اقرأ أيضاً : أنس جابر تودع بطولة أستراليا المفتوحة للتنس من دورها الثاني


ورغم تعرضها للعديد من الهزائم في الدورات الأخيرة، استطاعت جابر الحفاظ على المركز السادس الذي تحتفظ به منذ فترة.

وحققت أنس جابر، التي يطلق عليها جماهير بلادها في تونس اسم "سفيرة السعادة"، المركز السادس برصيد 4118 نقطة، متقدمة بفارق 68 نقطة فقط عن الصينية تشينوين جنغ، التي تقدمت مركزًا في التصنيف الجديد، بينما تأخرت عن الأمريكية جيسيكا بيغولا، صاحبة المركز الخامس، بفارق 917 نقطة.

وتعاني مسيرة أنس جابر في الأشهر الأخيرة من تراجع ملحوظ، حيث خرجت من بطولة إنديان ويلز الأمريكية في الدور الثاني بعد خسارتها أمام الأمريكية كاتي فولتس، المصنفة 131 عالميًا، بمجموعتين نظيفتين.

كما خرجت من دور الستة عشر في دورة ميامي للتنس خلال الأسبوع الماضي بعد خسارتها أمام الروسية إيلينا إفانيسيان، المصنفة 65 عالميًا، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة.

وتستعد أنس جابر لاستعادة بريقها من خلال دورة تشارلستون الأمريكية، التي تبلغ قيمتها 500 نقطة، والتي توجت بلقبها في الموسم الماضي، انطلاقًا من الثالث من أبريل/نيسان الحالي، ومن المتوقع أن تواجه النجمة التونسية، المعفاة من الدور الأول، الفائزة من مواجهة الأمريكية دانيال كولينز، المصنفة 53 عالميًا والتي توجت بدورة ميامي مؤخرًا، مع الإسبانية باولا بادوسا، المصنفة 80.