المنتخب الأولمبي يلتقي تايلاند للتعويض في غرب آسيا

رياضة
نشر: 2024-03-23 10:05 آخر تحديث: 2024-03-23 10:05
المنتخب الوطني تحت 23 لكرة القدم
المنتخب الوطني تحت 23 لكرة القدم
  • المنتخب الوطني توج بلقب النسخة الثانية من بطولة غرب آسيا في العام 2021

يواصل المنتخب الوطني لكرة القدم تحت 23 عامًا مشواره في بطولة غرب آسيا بنسختها الخامسة، حيث سيلتقي السبت بمنتخب تايلاند في المباراة التي ستقام في ستاد نادي الفتح بمدينة الإحساء السعودية في تمام الساعة الثامنة مساءً.


اقرأ أيضاً : المنتخب الوطني تحت 23 يتعثر أمام نظيره السعودي بركلات الترجيح


ويأتي هذا اللقاء بعد خسارة المنتخب الوطني في ربع النهائي أمام المنتخب السعودي في مباراة انتهت بتعادل في الوقت الأصلي 1-1، ليخسر المنتخب بفارق الركلات الترجيحية 1-2، ويتأهل بالتالي لمواجهة تايلاند لتحديد المراكز من الخامس إلى الثامن في البطولة.

وفي حال فوز المنتخب الوطني، سيلتقي في المباراة النهائية للتحدي مع الفائز من لقاء العراق والإمارات، الذي سيقام أيضًا اليوم، لتحديد المراكز الخامس والسادس.

ومن الملاحظ أن المدير الفني للمنتخب اختار في المباراة السابقة استراتيجية مشابهة لتلك التي اعتمدها المنتخب الأول خلال كأس آسيا الأخيرة، من خلال تشكيل فريق يضم 3 لاعبين في الدفاع و 4 في خط الوسط، مع تحميل اللاعبين في الهجوم والدفاع مسؤوليات متقاربة.

وتأتي هذه المباراة في ظل استمرار الجهاز الفني في معالجة الأخطاء الدفاعية التي ظهرت خلال اللقاء السابق، والتي ساهمت في إضعاف أداء الفريق.

ومن المتوقع أن يجري المدير الفني، عبدالله أبو زمع، عددًا من التغييرات في تشكيلة المنتخب لهذه المباراة، بهدف اختبار بعض العناصر الجديدة وتحسين الأداء قبل المشاركة في كأس آسيا.

وتشهد البطولة مشاركة 4 فرق من خارج منطقة غرب آسيا، بدعوة من الاتحاد الإقليمي، وهي منتخبات أستراليا، مصر، كوريا الجنوبية وتايلاند، إلى جانب مشاركة منتخبات الأردن، السعودية، العراق والإمارات.

ويُشار إلى أن المنتخب الوطني توج بلقب النسخة الثانية من بطولة غرب آسيا في العام 2021، فيما ودع المنافسة في النسخة السابقة بعد الخسارة في نصف النهائي أمام المنتخب الإيراني.

أخبار ذات صلة

newsletter