لماذا غاب الدويري عن شاشة الجزيرة؟

هنا وهناك
نشر: 2024-03-18 20:45 آخر تحديث: 2024-03-18 23:21
المحلل العسكري فايز الدويري
المحلل العسكري فايز الدويري
  • تكهنات تراوحت بين توقع خروج اللواء الدويري نهائيا من مشهد التحليل العسكري في الجزيرة والتشكيك بالدوافع الصحية

نشب جدالٌ على مواقع إخبارية ومنصات رقمية عقب إعلان المحلل العسكري فايز الدويري غيابه عن شاشة الجزيرة لـ"عدّة أسابيع" بسبب تعرضه لـ"جلطة،" حسبما أعلن عبر حسابه على الانستجرام إلى جانب "تراكم إرهاق".


اقرأ أيضاً : "الإعلامي الحكومي في غزة": الاحتلال يسعى بكل قوة لنشر الفوضى


وبمجرد خروج التسجيل الصوتي، سارعت مواقع الكترونية إلى التكهن حول أسباب وقف إطلالة اللواء الأردني المتقاعد عبر الجزيرة، حيث درج يومياً على تحليل المواجهات وتصدّي المقاومة الفلسطينية لِعدوان الاحتلال المستعر على قطاع غزة منذ قرابة ستة أشهر. 

وتراوحت التكهنات بين توقع خروج اللواء الدويري نهائيا من مشهد التحليل العسكري في الجزيرة والتشكيك بالدوافع الصحية وراء إعلانه. 

وكان اللواء الأردني أعلن لمتابعيه تعرضه "لجلطة" بعد أن اكتشف الأطباء انسداد  شريانه التاجي بنسبة 100 %، وبالتالي خضع لعملية "زرع ثلاث شبكات". 

ضغوط أمريكية 

وأشار اللواء الدويري في تسجيله إلى ضغوط أمريكية سابقة لإخراجه من قناة الجزيرة على خلفية إشادته ببطولات المقاومة الفلسطينية.

وأكد المحلل العسكري، أنه سعى دائما "للمناورة وتوصيل الرسائل" بالإفصاح عن ربع المعطيات بحوزته.

وأخيرا، ترك الدويري الباب مفتوحاً أمام احتمالات العودة إلى الشاشة: "أترك بوسام شرف ما عُمري حلمت به (وهو) محبتكم.. (وأنا) ملزم بِفترة استراحة مطولة شوية (عدّة) أسابيع ما أظهر (خلالها) على الشاشة".

أخبار ذات صلة

newsletter