إعلام عبري: الأمريكيون يطالبون بإدخال 450 شاحنة مساعدات يوميا إلى قطاع غزة

فلسطين
نشر: 2024-03-14 10:28 آخر تحديث: 2024-03-14 10:28
أطفال في غزة يبحثون عن طعامهم في رمضان
أطفال في غزة يبحثون عن طعامهم في رمضان
  • منظمات دولية تحذر من خطر الجوع في غزة

أفادت قناة كان العبرية، الخميس، بأن الأمريكيين يطالبون بإدخال 450 شاحنة مساعدات إلى كافة مناطق قطاع غزة بشكل يومي.


اقرأ أيضاً : 160 يوما للعدوان المتواصل على قطاع غزة ومأساة سلاح التجويع تتضاعف


إلى ذلك تبين الأرقام أن نحو 112 شاحنة تدخل إلى غزة يوميًا منذ نهاية أكتوبر الماضي، وتصل حمولة كل شاحنة إلى 22 طنًا، وفقا للمنظمات الدولية، مع الإشارة إلى أن تلك الكميات الشحيحة لا تلبي حاجة القطاع البالغة 500 شاحنة يوميا بالحد الأدنى.

وكانت حذرت وكالات الإغاثة من خطر اندلاع أزمة إنسانية تتمثل في مواجهة السكان البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة الجوع، ما لم يتم توفير إمدادات غذائية كافية، حيث يمنع الاحتلال ضمان وصول المساعدات اللازمة.

وفي وقت سابق قال المتحدث باسم البنتاجون باتريك رايدر إنه من المتوقع أن يبدأ تشغيل الرصيف لإيصال المساعدات عبر البحر في غضون 60 يومًا وسيقدم نحو مليوني وجبة يوميًا.

بعد أن قتلهم جوعا.. الاحتلال: سنغرق غزة بالمساعدات

مع مرور 160 يوما للعدوان على قطاع غزة وارتفاع حصيلة شهداء سلاح التجويع بين الأطفال نتيجة سوء التغذية وانعدام توفر الحليب، أعلن دانيال هاغاري، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن تل أبيب تعتزم توجيه مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، بهدف مواجهة تزايد مشكلة الجوع المتفاقمة في القطاع المحاصر منذ 17 عاما.

وأضاف هاغاري: "نحاول إغراق المنطقة بالمساعدات الإنسانية"، حسبما نقلت وكالة "رويترز".

وزعم هاغاري أن تل أبيب لا تفرض قيودا على حجم المساعدات التي تدخل غزة، ولكنها تواجه تحديات في تسهيل وصول تلك المساعدات بسرعة.

وفي السياق، أعلن جيش الاحتلال سابقاً عن دخول ست شاحنات محملة بإمدادات من برنامج الأغذية العالمي إلى الجزء الشمالي من قطاع غزة، عبر معبر في السياج الأمني المعروف باسم المعبر 96.

أخبار ذات صلة

newsletter