نوفاك دجوكوفيتش يودع بطولة إنديان ويلز للتنس بخسارة مفاجئة

رياضة
نشر: 2024-03-12 11:40 آخر تحديث: 2024-03-12 11:40
لاعبا التنس نوفاك دجوكوفيتش ولوكا ناردي
لاعبا التنس نوفاك دجوكوفيتش ولوكا ناردي
  • أصبح ناردي، المصنف 123 عالميًا، اللاعب الأدنى تصنيفًا الذي يهزم ديوكوفيتش في إحدى بطولات الأساتذة أو الجراند سلام

أحدث اللاعب الإيطالي لوكا ناردي ضجة كبيرة في عالم التنس بتغلبه المفاجئ على الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميًا، في منافسات الدور الثالث لبطولة إنديان ويلز للأساتذة.


اقرأ أيضاً : دجوكوفيتش يتأهل للدور الثالث من بطولة إنديان ويلز للتنس


وقد جاء ناردي إلى الجدول الرئيسي كخاسر محظوظ، ليسجل بعدها أكبر انتصار في مشواره الاحترافي بفوزه على ديوكوفيتش بمجموعتين مقابل واحدة، بواقع (6-4)، (3-6)، و(6-3).

وبهذا الفوز، أصبح ناردي، المصنف 123 عالميًا، اللاعب الأدنى تصنيفًا الذي يهزم ديوكوفيتش في إحدى بطولات الأساتذة أو الجراند سلام، وكذلك الرابع على مستوى العالم الذي يتفوق على المصنف الأول في بطولة من الأساتذة.

ناردي، في تعليقه على الانتصار، قال: "أظن أنه قبل هذه المباراة، لم يكن الكثيرون يعرفون من أنا.. أتمنى أن تكون الجماهير قد استمتعت بالمباراة. أنا مبتهج للغاية".

وأضاف: "لا أعلم كيف استطعت السيطرة على أعصابي، بالنظر إلى أنني في العشرين من عمري وتصنيفي العالمي يقارب المئة، لكنني تمكنت من التغلب على نوفاك، إنه أمر لا يصدق".

يُذكر أن ناردي قد شارك في بطولة الجيل الجديد الختامية العام الماضي ويستعد حاليًا لمواجهة الأمريكي تومي بول في الدور الرابع من البطولة.

وبحسب إحصاءات "أوبتا"، منذ انطلاق بطولات الأساتذة في 1990، أصبح ناردي الخاسر المحظوظ الثالث الذي ينتصر على المصنف الأول عالميًا في إحدى بطولات الأساتذة، مكررًا إنجاز كل من جيرمو كانياس في إنديان ويلز 2007 وبورنا تشوريتش في مدريد 2017.

ويعد ناردي الإيطالي الثاني الذي يتمكن من هزيمة المصنف الأول عالميًا على الملاعب الصلبة في بطولات الأساتذة، بعد يانيك سينر الذي فاز على كارلوس ألكاراز في نصف نهائي ميامي 2023.

أخبار ذات صلة

newsletter