دجوكوفيتش يتأهل للدور الثالث من بطولة إنديان ويلز للتنس

رياضة
نشر: 2024-03-10 11:37 آخر تحديث: 2024-03-10 11:37
من المباراة
من المباراة
  • يستعد دجوكوفيتش لمواجهة الإيطالي لوكا ناردي في الدور الثالث

تأهل النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف الأول عالميًا، إلى الدور الثالث من بطولة إنديان ويلز للأساتذة، في مباراة مثيرة شهدت تغلبه على الأسترالي ألكسندر فوكيتش.


اقرأ أيضاً : أنس جابر تودع بطولة إنديان ويلز مبكراً


اللقاء الذي جرى صباح اليوم الأحد، انتهى بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة لصالح دجوكوفيتش بنتائج (6-2) و(5-7) و(6-3)، في مواجهة شهدت تألق الصربي الذي وجد صعوبة في السيطرة على اللعب أمام منافسه المصنف 69 عالميًا.

هذا الانتصار يأتي كأول ظهور لدجوكوفيتش منذ خروجه من نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، مؤكدًا عودته القوية إلى المنافسة. دجوكوفيتش، الذي تُوج بلقب بطولة إنديان ويلز خمس مرات سابقًا، عبّر عن سعادته بالعودة إلى البطولة لأول مرة منذ عام 2019 قائلاً: "5 أعوام فترة طويلة للاعب تنس محترف، ولكنني أشعر كأن آخر مرة شاركت فيها هنا كانت بالأمس".

دجوكوفيتش لم يخفِ إعجابه بالحماس والتقدير الكبير الذي أبدته الجماهير له وللعبة التنس، مشيرًا إلى الترحيب الحار الذي لقيه من الجمهور والتفاعل الملموس خلال الحصص التدريبية، معبرًا عن تقديره العميق لهذا الدعم.

في إنجاز آخر، تمكن دجوكوفيتش من تحطيم الرقم القياسي لروجر فيدرر، حيث حقق انتصاره رقم 265 على الملاعب الصلبة في بطولات الأساتذة، ليصبح اللاعب الأكثر تحقيقًا للانتصارات في هذا النوع من البطولات منذ انطلاقها في عام 1990. كما بات ثاني لاعب يحقق 400 انتصار في بطولات الأساتذة، مقتربًا من رقم رافائيل نادال البالغ 406 انتصارات.

بهذه النتيجة، يستعد دجوكوفيتش لمواجهة الإيطالي لوكا ناردي في الدور الثالث، في سعيه لتعزيز سجله الحافل وإضافة لقب آخر إلى خزائن إنجازاته المتنامية.

أخبار ذات صلة

newsletter