خارجية الاحتلال: يجب نقل الفلسطينيين إلى غرب القطاع قبل وأثناء عملية رفح

فلسطين
نشر: 2024-03-10 15:19 آخر تحديث: 2024-03-10 15:40
نزوح فلسطينيين
نزوح فلسطينيين
  • نزوح نحو أكثر من مليون فلسطيني من الشمال إلى الجنوب

قال وزير خارجية الاحتلال يسرائيل كاتس إنه يجب نزوح المدنيين إلى الغرب، وذلك قبل وأثناء شن هجوم بري على رفح، بحسب تعبيره.


اقرأ أيضاً : صحة غزة: 8 مجازر جديدة يرتكبها الاحتلال ترفع حصيلة العدوان المتواصل


ومع مواصلة العدوان على غزة، أجبِر على نزوح نحو أكثر من مليون فلسطيني من الشمال إلى الجنوب، مشيرا إلى "ستنقلهم غربا قبل وأثناء عملية رفح".

ويأتي ذلك مع تصاعد التحذيرات الإقليمية والدولية بشأن قصف الاحتلال على رفح مع تلويح نتنياهو لاجتياحها بريا.

ومن جهته دعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الاحتلال إلى أن تعد خطة لإجلاء السكان المدنيين من مدينة رفح في قطاع غزة قبل تنفيذ أي عمليات عسكرية هناك.

وأضاف كاتس، الأحد، أن الولايات المتحدة تدعم أهداف الحرب على قطاع غزة.

في حين، أشار كاتس إلى قول الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن "رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يضر إلى تل أبيب بسبب إدارته للحرب".

اليوم الـ156 من العدوان على غزة

يتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم السادس والخمسين بعد المئة على التوالي، مخلفا 30,960 شهيدا فلسطينيا، فضلا عن 72,524 جريحا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي في حصيلة غير نهائية صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية.

 

وأقر جيش الاحتلال بمقتل 588 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و248 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,067 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 482 منهم بالخطرة، و811 إصابة متوسطة، و1,774 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter