صحة غزة: 8 مجازر جديدة يرتكبها الاحتلال ترفع حصيلة العدوان المتواصل

فلسطين
نشر: 2024-03-10 13:22 آخر تحديث: 2024-03-10 13:22
قصف منزل في قطاع غزة
قصف منزل في قطاع غزة
  • 72 بالمئة من ضحايا العدوان هم من الأطفال والنساء

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الأحد، ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة الى 31045 شهيد و 72654 اصابة منذ السابع من اكتوبر / تشرين أول الماضي.


اقرأ أيضاً : مصدر أمني في تل أبيب: قريبا لن يكون هناك جدوى من التفاوض لأنه لن يبقى أي محتجز


وأفادت صحة غزة بأن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في القطاع راح ضحيتها 85 شهيد و 130 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

وبينت صحة غزة، أن 72 بالمئة من ضحايا العدوان هم من الاطفال والنساء، لافتة إلى ارتفاع حصيلة شهداء سوء التغذية والجفاف الى 25 شهيدا.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، غارات عنيفة وأحزمة نارية على مناطق متفرقة من قطاع غزة، فجر الأحد، ما أدى إلى ارتقاع عدد من الشهداء غالبيتهم من الأطفال والنساء وإصابة آخرين، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا. 

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مشروع بيت لاهيا شمالي القطاع المنكوب جراء العدوان المتواصل منذ السابع من أكتوبر / تشرين أول الماضي. 

وأفادت مصادر فلسطينية بانقطاع الاتصالات عن مخيم النصيرات، بينما اندلعت النيران قرب سوق النصيرات وسط قطاع غزة جراء غارة عنيفة للاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب المصادر، نفذ جيش الاحتلال قصفا مدفعيا عنيفا على المناطق الشرقية لمنطقة الفخاري جنوب خان يونس ما أسفر عن استشهاد واصابة عدد من السكان. 

أخبار ذات صلة

newsletter