بالفيديو.. مواطنون وتجار: ارتفاع كبير في أسعار اللحوم في الأردن

اقتصاد
نشر: 2024-03-06 12:41 آخر تحديث: 2024-03-06 12:41
قطع من اللحم
قطع من اللحم
  • تجار: طلب ضعيف على اللحوم قبيل شهر رمضان المبارك

قال مواطنون وتجار إن اللحوم البلدية والمستوردة شهدت مؤخرا ارتفاعا في أسعارها بالسوق المحلية بقيمة وصلت إلى دينارين للكيلو الواحد سواء للخراف أو العجول.


اقرأ أيضاً : حمودة: 25 مليون دجاجة ستنتج خلال رمضان.. وتجار يبررون ارتفاع الأسعار


وعزا تجار ارتفاع الأسعار قبيل شهر رمضان المبارك إلى شح استيراد اللحوم، إضافة إلى استمرار التصدير إلى الخارج.

وأكد تجار لـ"رؤيا" أن الطلب على اللحوم في الفترة الحالية ضعيف جدا نتيجة لارتفاع الأسعار.

وكان وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي، قد أكد أن ارتفاع الأسعار خلال الأيام الأولى من شهر رمضان، أمر معتاد، بسبب زيادة الطلب.

وشدد الشمالي على أن الوزارة لن تدخر جهدا في مخالفة كل من يرفع سعر أي سلعة دون وجه حق، وبحدود أعلى من الهوامش الربحية، وفقاً للأدوات التي منحها إياها القانون.

وأكد أن التزام الحكومة بعدم رفع الأسعار أو الضرائب، واتباعها سياسة مالية بالتوازي مع السياسة النقدية، جعل مستويات التضخم في المملكة من الأقل في العالم، خاصة في ظل الأزمات المتلاحقة منذ جائحة فيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية والعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

وأشار إلى توفر مخزون استراتيجي من القمح والشعير، يكفي لنحو 10 أشهر مقبلة، إضافة لتوفر مختلف أصناف السلع الأخرى التي يستوردها القطاع الخاص، وعدم وجود أي نقص في أي مما يحتاجه المستهلك في السوق المحلية، مبيناً أن حجم الدعم لمادتي القمح والشعير في موازنة العام الماضي بلغ 277 مليون دينار، وهي القيمة الأعلى تاريخياً في المملكة بسبب ارتفاع الأسعار عالمياً.

أخبار ذات صلة

newsletter