عباس يؤكد أهمية حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة بقرار من مجلس الأمن

فلسطين
نشر: 2024-03-06 00:12 آخر تحديث: 2024-03-06 00:12
عباس لدى لقائه نظيره التركي
عباس لدى لقائه نظيره التركي
  • عباس: نرفض تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة أو من الضفة الغربية والقدس

"لن يتحقق الأمن والسلام إلا من خلال إنهاء الاحتلال لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية"، هذا ما أكد عليه الرئيس الفلسطيني لدى لقائه نظيره التركي رجب طيب أردوغان.


اقرأ أيضاً : الطيبي: نتنياهو غير معني بإنهاء الحرب على غزة


وجدد عباس رفض دولة فلسطين القاطع لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة أو من الضفة الغربية والقدس.

وأكد على وجوب انسحاب الاحتلال الكامل من قطاع غزة لأنه جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية، قائلا: "لا يمكن القبول أو التعامل مع مخططات سلطات الاحتلال في فصل القطاع عن الضفة بما فيها القدس أو إعادة احتلاله، أو اقتطاع أي جزء منه".

وأكد عباس على أهمية حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة بقرار من مجلس الأمن، إلى جانب اعتراف المزيد من الدول بفلسطين، وعقد مؤتمر دولي للسلام لتنفيذ الحل السياسي وتوفير ضمانات دولية وجدول زمني للتنفيذ.

وبدوره أكد أردوغان أن السبيل الوحيد للسلام الدائم هو إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة ومتواصلة جغرافيًا وعاصمتها القدس الشرقية.

وتابع أردوغان قائلا: "لقد أصبح من الواضح أكثر بعد الأحداث الأخيرة أن السلام لا يمكن أن يسود في الشرق الأوسط دون حل عادل للقضية الفلسطينية".، مضيفا "أن الطريق الوحيد للسلام الدائم هو إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة ومتواصلة جغرافيا على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

وأضاف: "من غير المجدي أن يحاول المجتمع الدولي بدلاً من ذلك إدارة عواقب الاحتلال المستمر؛ إنه نهج لا معنى له وغير مجدي".

وأشار الرئيس التركي إلى أن الاستيطان وعنف المستوطنين الذين يسرقون أراضي الفلسطينيين، من أكبر العقبات أمام الوصول إلى السلام.

أخبار ذات صلة

newsletter