نجمة تشيلسي والمنتخب الأسترالي تمثل أمام المحكمة بسبب شرطي

رياضة
نشر: 2024-03-05 13:40 آخر تحديث: 2024-03-05 13:40
لاعبة تشيلسي والمنتخب الأسترالي كير
لاعبة تشيلسي والمنتخب الأسترالي كير
  • الحادثة قديمة وحصلت أثناء قيام ضابط شرطة بالرد على خلاف حول أجرة ركوب سيارة أجرة

ستمثل نجمة كرة القدم الأسترالية وفريق تشيلسي الإنجليزي، سام كير، أمام محكمة في إنجلترا، بعد أن دفعت ببراءتها من تهمة إهانة عنصرية بحق ضابط شرطة في لندن، بحسب ما ذكر ممثلو الادعاء.


اقرأ أيضاً : رابطة التنس تمنح روبليف نقاطه بعد واقعة دبي


كير، المولودة لأب أنكليزي من أصول هندية وأم أسترالية، شخصية رياضية مميزة في أستراليا وإحدى أشهر لاعبات كرة القدم للسيدات في العالم، وحصلت على جائزة أفضل هدافة في تاريخ أستراليا برصيد 69 هدفاً في 128 مباراة العام الماضي على غلاف لعبة فيديو "فيفا" إلى جانب المهاجم الفرنسي كيليان مبابي.

وقال مدرب المنتخب الأسترالي للسيدات، السويدي توني غوستافسون، إنه لم يعلم بهذه القضية إلا منذ فترة قصيرة ولم يتواصل بعد مع كير للحديث عن ظروف القضية.

وأضاف المدرب السويدي أنه تفاجأ عندما سمع بالخبر قائلاً: "لا يمكنني الحديث لأنها مسألة قانونية في هذه المرحلة. الشيء الوحيد الذي يمكنني التعليق عليه هو علاقتي مع سام كشخص وكلاعبة كرة قدم"، مؤكداً على أن تجاربه مع اللاعبة جيدة وإيجابية.

وأكد غوستافسون أنه من المبكر تحديد ما إذا كان هذا الادعاء سيستبعد كير من المشاركة في أولمبياد باريس هذا الصيف.

وتغيب كير عن الملاعب منذ كانون الثاني/يناير الماضي بسبب إصابتها بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي.

من ناحيته، وصف الرئيس التنفيذي لكرة القدم الأسترالية جيمس جونسون هذا الادعاء بأنه مزعج"، كونه لا يتعلق بالعنصرية، وذلك يتعارض مع مبادىء الرياضة .

وأفاد متحدث باسم شرطة العاصمة إن الحادثة قديمة وتعود إلى 30 كانون الثاني/يناير من العام الماضي في تويكنهام، في الضواحي الجنوبية الغربية للندن، وأنها حصلت أثناء قيام ضابط شرطة بالرد على خلاف حول أجرة ركوب سيارة أجرة.

ومن المتوقع أن تمثل كير (30 عاماً) أمام المحكمة في شباط/فبراير 2025، وقد تؤدي التهمة المتعلقة بسلوك "التهديد أو الإساءة أو الإهانة" إلى فرض غرامة أو عقوبة السجن إذا ثبتت التهمه المقدمه بحقها .

أخبار ذات صلة

newsletter