مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

لاعب التنس الروسي أندريه روبليف

رابطة التنس تمنح روبليف نقاطه بعد واقعة دبي

رابطة التنس تمنح روبليف نقاطه بعد واقعة دبي

نشر :  
منذ 4 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 4 أشهر|
  • هذا القرار جاء على خلفية الاستئناف الذي قدمه روبليف ضد العقوبة المفروضة عليه بسبب تصرفه غير الرياضي خلال نصف نهائي بطولة دبي

قررت الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، في بيان صدر الإثنين، السماح للنجم الروسي أندريه روبليف بالإبقاء على نقاطه في التصنيف العالمي والجائزة المالية التي فاز بها في بطولة دبي المفتوحة، مع خصم غرامة قدرها 36,400 دولار أمريكي.


اقرأ أيضاً : دجوكوفيتش يحتفظ بصدارة التصنيف العالمي للتنس وألكاراز وصيفاً


هذا القرار جاء على خلفية الاستئناف الذي قدمه روبليف ضد العقوبة المفروضة عليه بسبب تصرفه غير الرياضي خلال نصف نهائي البطولة، حيث انفعل وصاح في وجه الحكم إثر احتساب نقطة لمصلحة منافسه.

البيان أشار إلى أن الرابطة قامت بمراجعة شهادات اللاعب والمسؤولين عن اللعبة، بالإضافة إلى تحليل كافة المقاطع المرئية والتسجيلات الصوتية المتعلقة بالحادثة، قبل أن تقرر خصم غرامة مالية من جوائز روبليف بسبب سلوكه المخالف للقواعد.

خلال المباراة ضد اللاعب الكازاخستاني ألكسندر بوبليك في نصف النهائي، خسر روبليف المجموعة الثانية بنتيجة 5-6، وبدا أنه انفعل موجها كلمات للحكم. تدخل رولاند هيرفيل، مشرف البطولة من قبل الرابطة، مصطحبًا مترجمًا روسيًا الذي أفاد بأن روبليف استخدم لغة بذيئة بالروسية، بينما أصر روبليف أنه كان يتحدث بالإنجليزية وحصل على دعم من خصمه بوبليك في هذا الادعاء.

روبليف عبر عن دهشته قائلاً: "لم أسب أبدًا، أنا متأكد من ذلك، هذا غريب".

في نهاية المطاف، تأهل بوبليك إلى النهائي بعد تغلبه على روبليف بمجموعتين لواحدة، بنتيجة 6-7، 7-6، و5-6، ولكنه خسر النهائي أمام الفرنسي أوجو أومبير.